أصيب عدد من اللبنانيين بحالات إغماء في ساحة رياض الصلح نتيجة القاء قنابل دخانية من قبل قوات الأمن، حيث يواصل عشرات الالاف الاعتصام في وجه ازمة النفايات.
&
بيروت: يواصل عشرات الآلاف اعتصامهم في بيروت وسط دعوات لرحيل حكومة تمام سلام، فيما أطلقت قوات الأمن القنابل الدخانية باتجاه المتظاهرين.
&
وأقدمت القوى الأمنية في ساحة الشهداء على فتح خراطيم المياه على المتظاهرين من أجل تفرقتهم بعد محاولة البعض منهم اقتحام الاسلاك الشائكة التي وضعتها.
&
فيما أفادت معلومات صحافية أن مجموعة من الشبان ضمن المتظاهرين في ساحة رياض الصلح تعمل على إزالة الأسلاك الشائكة التي تضعها القوى الأمنية، لافتة إلى أن المنظمين يؤكدون أن هذه المجموعة ليست من ضمن التحرك السلمي.
&
من جهة ثانية، يرمي بعض المتظاهرين القوى الأمنية بالورود مؤكدين سلمية تحركهم.&فيما طالبت مجموعة "طلعت ريحتكم" القوى الامنية إخلاء ساحة الاعتصام في رياض الصلح من المندسين الذين يعملون على إفتعال المشاكل.
&
لكن قوى الأمن الداخلي أعلنت عن رمي مجموعة من المندسين مفرقعات شديدة الإنفجار على عناصر قوى الأمن الداخلي المتواجدين في ساحة رياض الصلح بهدف استفزازهم وإحداث بلبلة.
&
وجددت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي تأكيدها احترامها الكلي لحق المواطنين في حرية التعبير والتظاهر السلمي، لافتة إلى أنها عملت وستعمل على حماية المتظاهرين وتوفير الظروف الملائمة لتمكينهم من التعبير عن مواقفهم، وأنها وبحكم مسؤوليتها عن حفظ الأمن، ترى نفسها مسؤولة عن حماية المؤسسات الرسمية في كل الظروف، وبالوسائل القانونية، للحيلولة دون إقدام مندسين بين المتظاهرين للاعتداء على مقرات المؤسسات التشريعية والتنفيذية كما على الأملاك الخاصة، وذلك توخيا من حصول أعمال يصعب تداركها.
&
ودعت المديرية المتظاهرين إلى التحلي بالمسؤولية والحرص على عدم تشويه تحركهم السلمي.&
&
بلدة القاع
&
إلى ذلك أفادت معلومات صحافية عن قطع الطريق في بلدة القاع البقاعية تضامنا مع مجموعة "طلعت ريحتكم" التي تعتصم في ساحة رياض الصلح.
&
قطع اوتوستراد البترون- طرابلس
&
هذا وذكرت معلومات صحافية ان عددا من الشبان، قطعوا المسلك الشرقي لأوتوستراد البترون- طرابلس، مقابل قلعة المسيلحة، بالاطارات المشتعلة، تضامنا مع المحتجين في بيروت.
&
رفض التفاوض
&
وأكد تجمع "طلعت ريحتكم" رفضه مبدأ التفاوض مع رئيس الحكومة تمام سلام أو الحكومة قبل حسم أمرين، الأول محاسبة المسؤولين عن إستعمال العنف المفرط في مظاهرة الأمس، والتراجع عن القرارات الوزارية المتعلقة بمناقصات النفايات في المناطق، وإعادة صلاحية معالجة النفايات إلى البلديات.
&
وشدد التجمع على أن إستمرار المناقصات غداً يعني الإستمرار في التظاهر غدا، داعياً إلى تجمعات أمام السفارات اللبنانية في الخارج.