حلب: اصيب صحافي سوري يتعاون بانتظام مع خدمة الصور والفيديو في وكالة فرانس برس من منطقة حلب في سوريا، بجروح الثلاثاء فيما كان يغطي معارك بين مقاتلي المعارضة وقوات النظام، بحسب ما افاد زملاؤه.

واصيب زين الرفاعي (28 عاما) بجروح بالغة بشظايا قذائف في وجهه وساقيه في منطقة جبلية شمال مدينة حلب. وافاد زملاؤه في مركز حلب للاعلام، وهو وكالة انباء محلية شارك الرفاعي في تأسيسها، ان الشظايا نتجت على الارجح من قذائف اطلقتها دبابات النظام.

ونقل الرفاعي الى مستشفى محلي حيث اوصى الاطباء بنقله الى تركيا ليتلقى العلاج الضروري، بحسب مركز حلب للاعلام.

وقالت مديرة الاخبار في فرانس برس ميشيل ليريدون "نحن قلقون للغاية حيال الوضع الصحي لزين ونعمل مع زملائنا ليتمكن من تلقي العلاج الطبي المناسب".

واضافت ان "عمله القيم والشجاع في حلب ساهم في ان يظهر لزبائن فرانس برس حجم المعاناة الانسانية التي تسبب بها النزاع السوري. هذا الحادث يذكر بالاخطار الهائلة التي يتعرض لها الصحافيون الذين يغطون هذه الحرب الرهيبة".

وانتاج رفاعي من الصور والفيديو الذي توزعه فرانس برس وتتناقله وسائل الاعلام الدولية لا يقتصر على تغطية المعارك بل يروي ايضا الحياة اليومية لسكان حلب ومعاناتهم وسط انقسام المدينة بين شطر تسيطر عليه قوات النظام واخر يسيطر عليه مقاتلو المعارضة.