لاهاي: قام الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني الأربعاء بزيارة الى مركز الشرطة الأوروبية (اليوروبول) في مدينة لاهاي في هولندا، وكان في استقباله لدى وصوله مدير المركز روب واينرايت، وعدد من كبار المسؤولين.

وأجرى الدكتور عبداللطيف الزياني مباحثات رسمية مع المسؤولين في المركز تناولت أوجه التعاون وسبل التنسيق المشترك بين مجلس التعاون ومركز الشرطة الأوروبية في المجالات الأمنية ذات الاهتمام المشترك، كما ناقش الجانبان امكانية الاستفادة من خبرة جهاز الشرطة الأوروبية في منع ومكافحة الجريمة الدولية والارهاب، وتنسيق التعاون بين مركز الشرطة الأوربية وجهاز الشرطة الخليجية.

واطلع الأمين العام المسؤولين في المركز على الجهود التي تقوم بها الأجهزة الأمنية في دول مجلس التعاون، والخطط والبرامج التي تتولى القيام بها لمكافحة شتى أنواع الجرائم بما فيها الجرائم الارهابية.

وقد قام الأمين العام لمجلس التعاون والوفد المرافق بجولة ميدانية في أرجاء المركز، اطُلع خلالها على الأقسام والوحدات التي يضمها، واستمع فيها الى شرح مفصل عن طبيعة سير عمل المركز وأنشطة الدعم والمساندة التي يقدمها لأجهزة الشرطة الوطنية في دول الاتحاد الأوروبي في مجال إجراء التحقيقات وملاحقة المجرمين وتبادل المعلومات والتنسيق المشترك واصدار التقارير الدورية بشأن تقويم المخاطر الأمنية.

رافق الأمين العام في هذه الزيارة كل من السفير خالد فهد الخاطر سفير دولة قطر في هولندا والسفيرة أمل الحمد رئيسة بعثة مجلس التعاون لدى الاتحاد الأوروبي والدكتور محمد بن صالح الغيلاني رئيس البعثة الدائمة لمجلس التعاون لدى الأمم المتحدة في فيينا والمقدم مبارك بن سعيد الخييلي رئيس جهاز الشرطة الخليجية، والدكتور مشاري بن عبدالرحمن النعيم المستشار السياسي للأمين العام، ووفد رسمي من الأمانة العامة.