أسامة مهدي: بدأت القوات الامنية العراقية عمليات ملاحقة لمسلحين مجهولين اختطفوا 18 عاملا تركيا في ضواحي بغداد الشرقية اليوم واقتادوهم الى جهة مجهولة.

فقد اختطف مسلحون مجهولون ملثمون ويرتدون ملابس سوداء فجر الاربعاء 18 عاملا تركيا في مدينة الصدر بضواحي بغداد& الشرقية مستخدمين 20 سيارة رباعية الدفع وذلك بعد ان اعتقلوا حراس موقع ملعب قيد الانشاء تنفذه احدى الشركات التركية وقاموا بتقييد العمال واقتيادهم الى جهة مجهولة.
&
وعلى الفور بدأت القوات الامنية العراقية عمليات دهم وتفتيش في منطقة الحادث بحثا عن الخاطفين،
كما باشرت قيادة عمليات بغداد التحقيق في اختطاف العمال.

وكانت بعثة الامم المتحدة في العراق "يونامي" قالت امس ان 1325 عراقيا قتلوا فيما اصيب 1811اخرين بجروح جراء أعمال العنف والإرهاب والنزاع المسلح التي شهددتها البلاد آب 2015 الشهر الماضي، موضحة ان عدد القتلى المدنيين بلغ 585 شخصاً فيما بلغ عدد الجرحى المدنيين 1103.

واشارت الى مصرع 740 عنصراً من منتسبي قوات الأمن العراقية من ضمنهم قوات البيشمركة وقوات المهام الخاصة والمتطوعون فيما أصيب 708 منتسباً آخرين.

وقال الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق يان كوبيش "مع العدد المتزايد باطراد من الضحايا والنازحين والمعدل الذي ينذر بالخطر من العراقيين الفارين من الحرب والاضطهاد والفقر سعياً إلى اللجوء في الخارج& فإن التنفيذ الناجح لخطة الإصلاح الحكومية سيكون له الأهمية القصوى لاستعادة النظام والشرعية والعدالة الاجتماعية في البلاد وتجديد الثقة في المشاركة العادلة للجميع في المجتمع".