مكة المكرمة: أعدت النقابة العامة للسيارات خطتها التشغيلية لموسم حج هذا العام 1436هــ من أجل النقل الآمن والميسر لما يقارب (1.364.000) حاج بين مكة المكرمة والمشاعر المقدسة.

يمثل تنقلات هذا العدد من الحجاج بين مدن الحج وفي المشاعر المقدسة ما يقارب (3.200.000) حاج، يتم نقلهم عبر (80.000) رحلة تقريبًا، من خلال الترحيل الآمن والمّيسر للحجاج في جميع مراحل تنقلاتهم بالحافلات المجهزة والمهيأة فنيًا.

وأوضح رئيس عام النقابة العامة للسيارات المكلف أحمد بن عبدالله سمباوه أن "تنفيذ الخطة التشغيلية الموسمية بدأ في 16/ 10 / 1436 هــ وتنتهي بانتهاء أعمال موسم الحج بنهاية يوم 30 / 1 / 1437هـ، ويشمل تنفيذ الخطة كلاً من مكة المكرمة والمدينة المنورة وجدة والطرق، التي تربط هذه المدن والمشاعر المقدسة والطرق المؤدية لها، ومقار شركات نقل الحجاج".

وبيّن أن "الخطة التشغيلية تهدف إلى نقل الحجاج لرحلات المشاعر المقدسة (منى/عرفات/مزدلفة/منى) في نقل أمن وميسر لعدد (1.364.000) حاج متوقع نقلهم هذا العام".
وأشار سمباوه إلى أنه "يتم نقل الحجاج من مكة المكرمة إلى المشاعر المقدسة بوساطة نقل الحجاج لرحلات المشاعر المقدسة بنظام الرد الواحد لنقل حجاج الخليج والحجاج الضيوف وبعض الجنسيات الأخرى".

وأضاف: يتم نقل الحجاج لرحلات المشاعر المقدسة بنظام الردين لنقل حجاج مؤسسة جنوب آسيا والدول العربية وبعض حجاج مؤسستي تركيا وجنوب شرق آسيا وأفريقيا غير العربية وإيران ونقل الحجاج لرحلات المشاعر المقدسة بنظام الرحلات الترددية لنقل حجاج مؤسسة تركيا ومؤسسة جنوب شرق آسيا ومؤسسة إيران ومؤسسة إفريقيا غير العربية.

وأوضح أن إجمالي أسطول حافلات شركات نقل الحجاج المنضمة تحت عضوية النقابة، والتي ستشارك في نقل الحجاج لموسم حج هذا العام 1436 هــ يبلغ "17766" حافلة تقريباً.
&