أطلق مجمع البحوث الإسلامية، أعلى هيئة علمية في الأزهر الشريف، موقعًا الكترونيًا باللغة الأنجليزية، لمخاطبة الغرب والمسلمين في الخارج، في خطوة جديدة تهدف إلى مواجهة الجماعات المتطرفة، وتصحيح صورة الإسلام، وتقديم الفتاوى اللازمة إلى مسلمي الغرب.


صبري عبد الحفيظ من القاهرة: قال الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية الدكتور محيي الدين عفيفي، إنه من منطلق حرص الأزهر الشريف علي خدمة المسلمين في جميع أنحاء العالم، وتلبية احتياجاتهم الدينية في ما يتعلق بأمور دينهم، وأهمية معرفة الرؤية الوسطية للإسلام ومراعاة أحوال الناس؛ أطلق المجمع موقعه الالكتروني باللغة الانجليزية لمخاطبة المسلمين في دول العالم، وتقديم العديد من الخدمات العلمية إليهم، والإجابة عن أسئلتهم، من خلال لجنة الفتوى الرئيسة في الجامع الأزهر.

وأضاف عفيفي أن المجمع سيتلقي جميع الأسئلة المتعلقة بالفتاوى على الموقع الإلكتروني للمجمع ممن لديهم حاجة من المسلمين في دول العالمإلى التعرف إلى رأي الدين في القضايا المختلفة، من خلال بيان رؤية العلماء المتخصصين في اللجنة الرئيسة للفتوى في الأزهر الشريف.

أوضح عفيفي أنه انطلاقًا من عالمية الأزهر ودوره في بيان المعالم الحقيقية للإسلام بعيدًا عن الغلو والتشدد والتطرف والإرهاب، لذا فإن المجمع سيتواصل مع الراغبين من المسلمين في أنحاء العالم للاستفسار عن كل ما يشغل أذهانهم، وسيتم التوضيح من منظور السماحة واليسر والاعتدال بعيدًا عن التشدد والجهل والانغلاق.

ولفت إلى أن المجمع سوف يقوم بتلقي الأسئلة على موقعه الإلكتروني باللغة الاجنبية، وسيقوم بالرد عليها باللغة نفسها التي تم إرسال الأسئلة فيها، بعد ترجمتها ترجمة صحيحة، مما ييسّر على الناس إمكانية الحصول على المعلومات الموثقة، التي تبلور رؤية الأزهر الشريف في التفاعل مع واقع الناس، وما يضمن تصحيح المفاهيم وتبيان المعالم الحقيقية للإسلام.
&