البصرة: افرج عن اثنين من اصل 18 عاملا تركيا خطفوا في بغداد مطلع الشهر الجاري، في محافظة البصرة في جنوب العراق، بحسب ما افاد مسؤولون اتراك وعراقيون اليوم الاربعاء.
&
وافاد مدير اعلام شرطة البصرة العميد كريم الزيدي في بيان تلقته وكالة فرانس برس، عن "اخلاء سبيل اثنين من المخطوفين الاتراك (...) قرب المستشفى التركي (قيد الانشاء) في محافظة البصرة" قرابة منتصف ليل الثلاثاء الاربعاء، مؤكدا ان المفرج عنهما "بحالة صحية جيدة".
&
واكد السفير التركي في بغداد فاروق قايمقجي الافراج عن التركيين، مضيفا لوكالة فرانس برس "هما في صحة جيدة". اضاف "قالوا ان الـ 16 الآخرين المخطوفين هم في صحة جيدة".
&
ونقلت وكالة دوغان التركية عن متحدث باسم وزارة الخارجية التركية قوله "تم اطلاق اثنين من مواطنينا الـ 18 المخطوفين في بغداد".
&
وتعرض العمال للخطف على يد مسلحين في منطقة مدينة الصدر ذات الغالبية الشيعية في شمال بغداد في الثاني من ايلول/سبتمبر الجاري، من ورشة لبناء ملعب لكرة القدم تنفذه شركة تركية.
&
ونشرت مجموعة مسلحة غير معروفة تطلق على نفسها اسم "فرق الموت"، شريطا مصورا قبل ايام تبنت فيه عملية الخطف مرفقة اياها بسلسلة مطالب موجهة الى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، للافراج عنهم.
&