تقول دولة الإمارات إنها قدمت أكثر من مليار دولار دعمًا للاجئين السوريين وفي الحرب على داعش، حيث تشارك في التحالف الذي تقوده واشنطن لشن ضربات جوية ضد هذا التنظيم المتطرف.

ابوظبي: اكدت الامارات العربية المتحدة الاربعاء انها قدمت " حوالى 1,1 مليار دولار" لمساعدة اللاجئين السوريين وفي الحرب ضد تنظيم الدولة الاسلامية المتطرف.
&
ويأتي هذا الاعلان فيما تعرضت دول الخليج الغنية، وبينها الامارات، الى انتقادات لعدم اتخاذها أي خطوة لاستقبال نسبة من اللاجئين الذين يحاولون الوصول الى اوروبا هربًا من الحرب في بلادهم.
&
واعلن وزير الدولة الاماراتي للشؤون الخارجية انور بن محمد قرقاش ان "دولة الامارات تعد احدى اكبر الدول المانحة للمساعدات الانسانية والتنموية للاجئين السوريين داخل سوريا والدول المحيطة، اذ وصل اجمالي المساعدات الاماراتية المتراكمة منذ بداية الصراع في سوريا الى اكثر من 4 مليارات درهم إماراتي (حوالي 1,1 مليار دولار"، واضاف "لقد شملت هذه المساعدات 581,5 مليون دولار اميركي في هيئة مساعدات انسانية استفاد منها اللاجئون السوريون"، بحسب ما نقلت عنه وكالة الانباء الاماراتية.
&
وفصلت الوكالة المساعدات المقدمة لسوريا منذ بداية النزاع في العام 2011، مشيرة الى انه تم توزيع المساعدات الاماراتية للاجئين السوريين بواقع 167,8 مليون دولار للمعونات الغذائية، و88,1 مليون دولار لتوفير المأوى والمواد غير الغذائية.
&
واضافت انه تم رصد مبالغ أخرى لتوفير الخدمات الصحية وخدمات التنسيق والمياه والصرف الصحي، كما التعليم ومصاريف اضافية اخرى.
&
واضاف قرقاش أن الامارات قدمت ايضًا "اكثر من 420 مليون دولار للتصدي لارهاب داعش في سوريا والعراق ونتائجه من تهجير داخلي ودعم اغاثي وانساني للنازحين".
&
وتشارك الامارات في التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة لشن غارات جوية ضد الجهاديين.
&
وبحسب الارقام الرسمية، فإن الامارات تستقبل حاليًا 243324 سوريًا، بينهم 101364 وصلوا منذ بداية النزاع في العام 2011.
&
واشار قرقاش الى ان الامارات سمحت "لعشرات الآلاف من السوريين الذين انتهت اقامتهم أو وثائق سفرهم بتعديل اوضاعهم، ما يمكنهم من البقاء في الدولة".
&
ويبلغ عدد سكان الامارات تسعة ملايين نسمة، معظمهم من الاجانب.
&
وهجرت الحرب السورية اكثر من اربعة ملايين شخص على مدى اربعة اعوام.
&

&