أعلن الكرملين أن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز تحادث هاتفيًا مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، حول عدد من القضايا الإقليمية المهمة، وبصفة خاصة قضايا التسوية الفلسطينية - الإسرائيلية.


نصر المجالي: جاء في بيان المكتب الصحافي للكرملين، نقلته وكالة (سبوتنيك)، أنه "جرت مناقشة قضايا التسوية الفلسطينية ـ الإسرائيلية، على ضوء الاشتباكات بين الفلسطينيين وقوات الأمن الإسرائيلية في حرم المسجد الأقصى والحرم القدسي الشريف، وأعرب الجانبان عن رغبة مشتركة في تعزيز التعاون الروسي السعودي في المجالات ذات الأولوية".

يذكر أن موسكو تستعد لاستقبال رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو، الذي سيقوم بزيارة رسمية لثلاثة أيام، يوم الأحد المقبل، تلبية لدعوة من بوتين. يشار إلى أن تقارير كانت ذكرت أن الملك سلمان سيزور روسيا في القريب العاجل، تلبية لدعوة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الذي كان دعا العاهل السعودي إلى زيارة موسكو خلال مكالمة هاتفية جرت بينهما في 20 نيسان (أبريل) الماضي.

كما كان ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان نقل في حزيران (يونيو) الماضي دعوة من الملك سلمان للرئيس الروسي& لزيارة المملكة العربية السعودية، وأكد بوتين قبوله الدعوة بكل سرور، مضيفًا أنه يتذكر زيارته الأخيرة إلى الرياض والاستقبال الحار الذي أقيم على شرفه هناك.