بحث رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي اليوم الاحد مع العاهل السعودي الملك سلمان والرئيس المصري السيسي ورئيس الوزراء التركي اوغلو تطورات المعارك ضد تنظيم الدولة الاسلامية "داعش" حيث اكد القادة الثلاثة دعم بلدانهم للعراق في مواجهته للارهاب وحرصهم على أمنه ووحدته.
&
الملك سلمان يدعو العبادي لزيارة السعودية
&
وتلقى رئيس مجلس الوزراء العراقي حيدر العبادي خلال اتصال هاتفي مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز ال سعود دعوة لزيارة السعودية .. كما بحثا "تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين والحرب ضد تنظيم داعش الارهابي". واشار العبادي الى ان الحرب على تنظيم داعش الارهابي والانتصارات المتحققة عليه تحقد انجزت "بمشاركة جميع ابناء الشعب العراقي ومن المتطوعين من ابناء المناطق وهناك استراتيجية تتمثل بتسليم هذه المناطق إلى أبناء الشرطة المحلية".
&
بدوره اعرب العاهل السعودي عن رغبة العربية السعودية بفتح افاق التعاون مع العراق، مشيرا الى ان المملكة تهتم بأمن العراق وسيادته موجها دعوة للعبادي لزيارة المملكة العربية السعودية.
&
السيسي يؤكد الحرص على أمن واستقرار العراق
&
كما &تبادل العبادي خلال اتصال هاتفي مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وجهات النظر حول الاوضاع التي تشهدها المنطقة وتعزيز العلاقات الثنائية بما يخدم شعبي بلديهما حيث شدد العبادي على "ضرورة ان تتظافر جهود جميع الدول من اجل القضاء على خطر عصابات داعش الارهابية".&
&
ومن جهته اكد الرئيس السيسي حرص جمهورية مصر العربية على العراق وامنه واستقراره مشيرا الى وقوفها مع العراق في حربه ضد التنظيمات الارهابية مؤكدا ان هناك فتنة في المنطقة "نعمل على تجاوزها بتكاتفنا مشيدا بالانتصارات المتحققة على تنظيم داعش الارهابي".
&
تركيا تدعم العراق في مواجهة الإرهاب
&
وخلال اتصال هاتفي اخر مع نظيره التركي أحمد داود اوغلو فقد بحث رئيس الوزراء العراقي الجهود المبذولة لمحاربة تنظيم داعش الإرهابي والعلاقات الثنائية بين البلدين.
&
واكد العبادي أن الحرب التي يخوضها العراق ضد تنظيم داعش الارهابي يقودها العراقيون بأنفسهم ولا يوجد أي مقاتل غير عراقي على الأرض . واضاف أن "الحرب التي يخوضها العراق ضد تنظيم داعش الإرهابي يقودها العراقيون بأنفسهم وبمقاتلين وسواعد عراقية".. مؤكداً "عدم وجود أي مقاتل غير عراقي على الأرض وإنما يوجد مستشارون لعدد من الدول" في اشارة الى ايران والولايات المتحدة.
&
ومن جهته أشار "أوغلو إلى أن حكمة &القيادة العراقية ستتصدى للحملة الإعلامية المضادة للانتصارات المتحققة ضد التنظيم" كما نقل عنه بيان صحافي للمكتب الاعلام للعبادي. واكد "استعداد تركيا لمساعدة العراق ودعمه في حربه ضد التنظيمات الإرهابية" .. وقال "نحن على علم بان هناك حملة إعلامية مضادة تحاول أن تؤثر سلباً على الانتصارات العراقية ولكننا نعلم أيضاً حكمة القيادة العراقية في التصدي لها وعدم التأثر بها".&
&
وفي وقت سابق اليوم بحث العبادي مع العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني الاوضاع السياسية والامنية التي تشهدها المنطقة وتعزيز العلاقات الثنائية بين بلديهما .. كما ناقشا "الجهود المبذولة لمحاربة تنظيم داعش الارهابي والجماعات الارهابية الاخرى وتاثيرها على المنطقة والعالم ".&
&
واكد العبادي على اهمية تعاون جميع الدول من اجل القضاء على تنظيم داعش الارهابي .. ومن جهته بارك الملك عبد الله الانتصارات المتحققة من قبل القوات الامنية والحشد الشعبي وجدد حرص المملكة على وحدة العراق وسيادة اراضيه.
&
ومنذ بداية الشهر الحالي، فقد باشرت القوات العراقية هجومًا عسكريًا واسعًا بمشاركة 30 ألفًا من قوات الجيش والشرطة والفصائل المسلحة للمتطوعين وأبناء العشائر السنية لطرد تنظيم"داعش" من محافظة صلاح الدين وتمهيد الطريق لوصول القوات العراقية إلى حدود محافظة نينوى وعاصمتها الموصل، معقل التنظيم في العراق.
&