&أكد وزير الخارجية الأميركي جون كيري في وقت متأخر من يوم الخميس أنه تم تعيين منسق من أجل تطبيق الاتفاق التاريخي مع إيران، وهو السفير ستيفن مول.

واشنطن: بدأت الادارة الاميركية رسميًا الخميس بتطبيق الاتفاق النووي الدولي التاريخي الموقع مع ايران في تموز (يوليو) الماضي، بعد الالتفاف على العقبة التشريعية في الكونغرس.

واعلن وزير الخارجية الاميركي جون كيري في بيان عن تعيين منسق من اجل تطبيق الاتفاق، وهو السفير ستيفن مول، وهي خطوة رمزية.
&
وعلى خط موازٍ، زار الرئيس باراك اوباما مساء الخميس وزارة الخارجية لحضور استقبال نظمه كيري على شرف الفريق الاميركي، الذي فاوض حول هذا الملف، حسب البيت الابيض.
&
ويعتبر تاريخ 17 ايلول/سبتمبر الموعد النهائي الذي يمكن للكونغرس، الذي يهيمن عليه الجمهوريون، من اعطاء رأيه حول الاتفاق الذي وقعته الادارة الديموقراطية مع خمس قوى عظمى أخرى (روسيا والصين وفرنسا وبريطانيا والمانيا) وايران.
&
ولكن تم الالتفاف على عقبة الكونغرس قبل اسبوع، مع انتهاء فترة الستين يومًا التي امتدت من 14 تموز/يوليو الى 17 ايلول/سبتمبر.
&
وقال كيري: "في الوقت الذي نجتاز فيه فترة الستين يومًا لدرس الاتفاق في الكونغرس، من الضروري ان يكون لنا من الان وصاعدًا الفريق الجيد والرئيس الجيد من اجل تطبيق الاتفاق (النووي) بنجاح الذي سيجعل الولايات المتحدة واصدقاءنا وحلفاءنا في الشرق الاوسط والعالم بأسره اكثر امانًا".