رام الله:&اعلن نادي الاسير الفلسطيني ان الاسير الفلسطيني محمد علان علق اضرابه عن الطعام اليوم الجمعة بعد ان استمع الى شرح حول وضعه القانوني والصحي من قبل محاميه في هذه المؤسسة.
وزار محامي نادي الاسير ومدير الوحدة القانونية جواد بولص الاسير علان في عيادة سجن الرملة صباح اليوم. وقال نادي الاسير في بيان له " أن الأسير محمد علان علق إضرابه صباح اليوم الجمعة، بعد استماعه لشرح حول وضعه القانوني والصحي".
&
وكان علان استأنف اضرابه عن الطعام امس الخميس احتجاجا على اعادة وضعه في الاعتقال الاداري بعد ان خاض اضرابا عن الطعام استمر شهرين.
&
واعلن بولص في بيان نادي الاسير انه "ابتداء من مطلع الأسبوع القادم سيستأنف الاتصالات مع الجهات الإسرائيلية بهدف التوصل لحل لقضية الأسير علّان وذلك بعد حصوله على تفويض من الأسير ومن عائلته".
والأسير محمد علان (30 عاما) من قرية عينابوس في نابلس. وقد أعادت اسرائيل وضعه في الاعتقال الاداري فور تماثله للشفاء من اضرابه الاخير عن الطعام وسماح المشفى له بالمغادرة.
&
وشغل اضراب علان الرأي العام الفلسطيني والاسرائيلي، ووضع الحكومة الاسرائيلية في موقف حرج خاصة مع تدهور حالته الصحية.
واعتقل علان وهو محام في الـ31 من العمر، في تشرين الثاني/نوفمبر 2014 ووضع قيد الاعتقال الاداري لستة اشهر قبل تمديد اعتقاله ستة اشهر اخرى. وتقول اسرائيل انه من حركة الجهاد الاسلامي التي تعتبرها اسرائيل تنظيما "ارهابيا".
&