قال دونالد ترامب، ان وسائل الإعلام كانت ستتهمه بمصادر حق التعبير، لو قام بالرد على الرجل الذي اطلق اساءات بحق المسلمين.
&
جواد الصايغ من نيويورك: رد دونالد ترامب، الساعي الى كسب ترشيح الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية الاميركية، على الانتقادات التي وجهت اليه بعد الاساءة التي تعرض لها المسلمون في لقاء انتخابي اقيم في نيوهامشير.
وحاول ترامب المعروف بمواقفه وتصريحاته المثيرة للجدل، التملص من تقديم اعتذار مباشر للرئيس الاميركي باراك اوباما وللمسلمين، واضعا ما حدث في سياق حرية التعبير.
&
مشكلة الإسلام
وكان أحد الاشخاص سأل ترامب خلال لقاء انتخابي في نيوهامشير، " كما تعلم لدينا مشكلة اسمها الاسلام، والرئيس الحالي اوباما هو مسلم، ولدينا معسكرات تدريب لهم، حيث يريدون قتلنا، وسؤالي هو متى سنتمكن من التخلص من ذلك؟، ترامب اجاب على سؤال الرجل قائلا: "سنهتم بكثير من الامور المختلفة. كثيرون من الناس يقولون ذلك، كثيرون من الناس يقولون ان امورا سيئة تجري هناك. سنهتم بذلك وبكثير من الامور الاخرى".
&
الجدال الحاصل
وتساءل ترامب على حسابه على موقع التواصل الإجتماعي (تويتر)، "هل انا ملتزم اخلاقيا بالدفاع عن الرئيس الاميركي في كل مرة يتعرض فيها للإساءة او لمواقف مثيرة للجدل"، متابعا،" لا اعتقد ذلك".
وأضاف، في سياق تعليقه على ما حدث في نيوهامشير، والانتقادات التي وجهت اليه،" هذه المرة الاولى التي اتسبب فيها بجدال من دون ان اقول اي شيء".
&
حرية التعبير
وتساءل مجددا،" في حال قام اي شخص بتوجيه اساءة لي امام الرئيس، هل سيدافع عني الأخير، بالتأكيد لن يفعل"، متابعا،" لو قمت بالرد على الرجل (الذي اطلق الاتهامات بحق المسلمين)، فإن وسائل الإعلام ستتهمني بمنعه من حقه في التعبير، وفي الحالتين سأكون خاسرا".
&
دعم المسيحيين
وختم ترامب تغريداته قائلا،" المسيحيون بحاجة إلى الدعم في بلادنا وحول العالم، والحرية الدينية على المحك، اوباما كان ولا يزال سيئا، وانا سأكون عظيما".
&
&