الرياض: اعلن الجيش السعودي اليوم الاحد مقتل ضابط سعودي في جنوب المملكة بالقرب من الحدود مع اليمن اثناء قيامه بمهامه في "الدفاع عن الوطن".
&
واعلنت القوات المسلحة السعودية في بيان مقتضب بثته وكالة الانباء السعودية "استشهاد مساعد قائد اللواء الثامن بجازان العميد ركن إبراهيم عمر إبراهيم حمزي متأثرا بإصابته بعد نقله للمستشفى". واضافت ان العميد حمزي قتل "أثناء قيامه بمهام عمله مخلصاً لدينه ومليكه مدافعاً عن وطنه ومواطنيه".
&
وهو ثاني ضابط سعودي كبير في الجيش يقتل خلال اقل من شهر على الحدود مع اليمن حيث اعلن الجيش السعودي في 23 آب (اغسطس) مقتل لواء في اطلاق نار قرب الحدود.
&
وكان متحدث باسم وزارة الداخلية السعودية اعلن السبت مقتل اثنين من حرس الحدود السعوديين احدهما ضابط برتبة عقيد، واصابة اربعة آخرين في جنوب السعودية، برصاص انطلق من الاراضي اليمنية.
&
وتتعرض المناطق الحدودية للسعودية لاطلاق نار متقطع من اليمن حيث تتولى السعودية منذ نهاية اذار (مارس) قيادة تحالف عربي ضد المتمردين الحوثيين الذين كانوا يهددون بالسيطرة على كل انحاء اليمن.
&
وقتل حوالى سبعين شخصا معظمهم من الجنود في السعودية خلال عمليات قصف ومواجهات على الحدود اليمنية منذ الهجمات الاولى للتحالف.
&