قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

نفى التحالف العربي الذي تقوده السعودية ويشن عملية ضد المتمردين في اليمن، اليوم الثلاثاء، أي مسؤولية له في القصف على قاعة زفاف في المخا أوقع 131 قتيلاً، بحسب مصادر طبية محلية.


الرياض: نفى التحالف العربي الذي تقوده السعودية ويشن عملية ضد المتمردين في اليمن، اليوم الثلاثاء، أي مسؤولية له في القصف على قاعة زفاف في المخا (جنوب غرب) اوقع 131 قتيلاً الاثنين بحسب مصادر طبية محلية. وقال العميد الركن احمد العسيري المتحدث باسم التحالف العربي لوكالة فرانس برس إن التحالف "لم يشن غارات في تلك المنطقة في الايام الثلاثة الماضية".& واضاف أن المعلومات التي تنسب القصف الى التحالف "خاطئة تمامًا"، مشيرًا الى أن التحالف "يقر على الدوام باخطائه في حال ارتكبها".

وفي معرض الحديث عن "الفوضى" في اليمن، قال العسيري: "من غير الصحيح أن كل انفجار يحصل في اليمن سببه التحالف". واعلن مسؤول محلي في القطاع الصحي في جنوب غرب اليمن لوكالة فرانس برس اليوم الثلاثاء أن "قصف قاعة الزفاف اوقع 131 قتيلاً"، من دون الحديث عن غارة جوية. وطالب مصدر في التحالف بتحقيق "مستقل" حول عملية القصف الاثنين. واضاف رافضًا الكشف عن اسمه "يمكننا ان نثبت عبر الاقمار الاصطناعية أن طائراتنا لم تحلق فوق المنطقة".

إلى ذلك، جدد طيران التحالف قصفه على مواقع لمليشيات الحوثيين، اليوم الثلاثاء، في العاصمة اليمنية صنعاء، ومحافظة الحديدة على البحر الأحمر، في حين صدت القوات الشرعية هجومًا للحوثيين على إحدى المديريات في محافظة تعز جنوبي البلاد. وأفادت مصادر محلية أن "مقاتلات التحالف شنت نحو 5 غارات عنيفة على معسكر اللواء 26 بمديرية السوادية بالبيضاء".&وقالت مصادر متطابقة إن "الحوثيين يقومون بتحريك صواريخ سكود، في إحدى معسكرات مديرية السوادية بالبيضاء، استعداداً لإطلاقها على محافظتي عدن ومأرب".