قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بكين: أعلنت سلطات اقليم نينغتشيا الثلاثاء مقتل 17 شخصا وجرح اكثر من ثلاثين آخرين في حريق حافلة في هذه المنطقة الواقعة شمال الصين، مشيرة الى ان الشرطة اوقفت شخصا تشتبه بارتكابه عملا "متعمدا".
&
وقالت السلطات البلدية لهذه المنطقة على حسابها الرسمي بموقع سينا ويبو للرسائل القصيرة ان "النيران اشتعلت فجأة" في حافلة في ينشوان عاصمة الاقليم ما ادى الى مقتل 17 شخصا.
&
واضاف المصدر نفسه ان المشتبه به اوقف في ورشة بناء في المدينة بعد ظهر الثلاثاء.
&
وافادت رسالة وضعت على حساب التلفزيون الرسمي ان الرجل اراد القفز من مبنى يجري بناؤه واضطرت الشرطة للتفاوض معه لاربع ساعات لتتمكن من توقيفه.
&
وكان مكتب الامن العام في نينغتشيا نشر مذكرة بحث مع صورة واسم الرجل ما يونغبينغ (33 عاما) موضحة انه "موضع شبهات قوية جدا".
&
واطلقت عملية بحث وجرت مراقبة الشوارع للعثور على واحدة من ثلاث سيارات مرتبطة بالرجل الذي تتهمه الشرطة بارتكاب عمل "متعمد".
&
وتفيد آخر حصيلة رسمية للضحايا ان 32 شخصا جرحوا ايضا في الحريق، تراوح اعمارهم بين 20 و65 عاما.
&
واظهرت صور نشرتها محطة التلفزيون الصينية العامة على موقعها الالكتروني حافلة وقد التهمتها النيران وجثة متفحمة بالقرب منها.
&
ونقلت وكالة انباء الصين الجديدة عن هو يوتشيانغ (26 عاما) الذي كان في الحافلة "كنت جالسا في مقدم الباص عندما بدأ الناس يصرخون حريق! الحافلة تحترق!".
&
واضاف "التفت الى الوراء فرأيت السنة اللهب تنتقل بسرعة باتجاهي واشتعل حذائي بسرعة". وتابع "اعتقدت ان الحافلة ستنفجر وانني ساموت ولكن فتح الباب وتمكنا من الخروج".
&
وفي العام 2013 اشعل رجل يريد الانتحار حريقا في حافلة بشرق الصين ما ادى الى مقتله مع 46 شخصا آخرين كانوا فيها بحسب وسائل الاعلام الرسمية.