برلين: اعتبرت المستشارة الالمانية&انجيلا ميركل الخميس ان على المانيا ان تواجه "بعزم" مسألة مناقشة اندماج الاجانب، وذلك بعد الاعتداءات الجنسية التي حصلت ليلة رأس السنة في كولونيا في غرب البلاد.

وقالت الشرطة المحلية في بيان ان خلية التحقيق التي يعمل فيها ثمانون شرطيا "تعرفت على هويات 16 شابًا (...) يتحدر معظمهم من شمال أفريقيا قد يكونون ضالعين في هذه الوقائع" رغم عدم اعتقال اي شخص.

وفي هذا الصدد، رأت ميركل ان المانيا لا يمكن ان تعفي نفسها من مناقشة مسألة اندماج الوافدين الجدد، مضيفة "علينا ان نتطرق بلا كلل الى الاسس الثقافية لحياتنا المشتركة".

وأكدت في مؤتمر صحافي مع نظيرها الروماني داسيان سيولوس ان هذه الحوادث تطرح "اسئلة تتجاوز كولونيا (...) علينا ان نواجه انفسنا بكل ذلك بعزم".

وأبدت استعدادها للتأكد "مما اذا تم القيام بكل ما هو ضروري على صعيد تفاصيل الترحيل بهدف توجيه اشارة واضحة الى جميع من لا يريدون احترام قوانيننا".

وإثر هذه الحوادث التي شهدها وسط كولونيا ليلة رأس السنة، اعلنت الشرطة انها سجلت حتى الآن 121 شكوى.

وتقول السلطات انها لا تملك حتى الآن اي معطى يثبت ضلوع لاجئين في الحوادث. لكن معارضي ميركل الذين ينتقدون بشدة سياستها في موضوع الهجرة اكدوا نقلا عن شهادات ضحايا ان المهاجمين يبدون من "شمال أفريقيا" او من أصول عربية.