جلال آباد: تبنى تنظيم داعش الاربعاء الهجوم الذي اوقع سبعة قتلى بالقرب من قنصلية باكستان في جلال اباد بشرق افغانستان، بحسب بيان تناقلته حسابات جهادية على مواقع التواصل الاجتماعي على الانترنت.

وجاء في بيان بالغة العربية موقع باسم "تنظيم داعش- ولاية خراسان" ان الاعتداء نفذه "ثلاثة انغماسيين من جنود الخلافة".

وقال ان واحدا منهم "فجر حزامه الناسف على حراس مبنى القنصلية"، مما ادى الى تدمير الية وقتل "جميع حراس الامن"، بينما فجر آخر "حزامه داخل المبنى"، مشيرا الى ان الثالث عاد "الى مواقع المجاهدين سالما".

واشاد البيان ب"العملية المباركة" التي دامت اربع ساعات "دمر خلالها المبنى وقتل العشرات من منتسبي القنصلية وعدد من ضباط الاستخبارات الباكستانية"، بحسب تعبيره.

وكانت السلطات الافغانية اعلنت مقتل سبعة من عناصرها الاربعاء في هجوم وحصار مبنى قريب من القنصلية الباكستانية في جلال اباد، مشيرة الى انها قتلت اثنين من المهاجمين. ولم تذكر ان المهاجمين تمكنوا من دخول القنصلية.

وياتي الهجوم بعد يومين على لقاء رباعي استضافته باكستان وشارك فيه ممثلون عن افغانستان وباكستان والصين والولايات المتحدة بهدف اقناع حركة طالبان الافغانية بالمشاركة في طاولة التفاوض مع كابول. علما ان الحركة تشن هجمات غير مسبوقة بكثافتها بالنسبة لفصل الشتاء على جبهات عدة في افغانستان ضد القوات الحكومية.