إسلام آباد: أعلنت باكستان الاربعاء عن اعتقال عدة اشخاص يشتبه في انهم ضمن المجموعة الاسلامية التي تقف وراء الهجوم الدامي على قاعدة جوية هندية، محاولة اعادة اطلاق الحوار مع الهند.

وقال رئيس الوزراء نواز شريف ان "عدة اشخاص ينتمون الى مجموعة جيش محمد (ومقرها باكستان)" اعتقلوا مؤكدا ان التحقيق يتقدم. ولم يكشف دور الموقوفين في الهجوم. واضاف شريف ان اسلام اباد تنوي ارسال فريق الى القاعدة لجمع "معلومات اضافية" لتسهيل التحقيقات وان قرارا محتملا سيتخذ بالتشاور مع الحكومة الهندية.

وقال الاخصائي في المسائل الامنية طلعت مسعود لوكالة فرانس برس ان مثل هذه المبادرة من قبل باكستان ستثبت بان اسلام اباد تبذل "جهودا حقيقية وجدية" للعثور على منفذي الاعتداء و"تنوي التعاون كليا مع الهند".

وكانت باكستان رفضت في 2008 ارسال رئيس اجهزة الاستخبارات الى الهند للمشاركة في التحقيق حول سلسلة الاعتداءات الاسلامية في بومباي التي قتل خلالها 166 شخصا. وتاتي تصريحات شريف بعد الاجتماع الذي شارك فيه ضباط كبار في الجيش بينهم رئيس الاركان الجنرال رحيل شريف.

وهذا الهجوم الذي وصف بالنوعي لاستهدافه موقعا عسكريا خارج كشمير المتنازع عليها بين الهند وباكستان ياتي بعد 10 ايام على الزيارة المفاجئة لرئيس الوزراء الهندي نارندرا مودي لباكستان.

ووفقا لمحللين قد يكون نفذ لافشال المباحثات بين البلدين.
&