عاد المعلمان السعوديان عبدالمرضي بن مقبول الشراري وسالم بن مسفر الغامدي، إلى وطنهما، بعد أن احتجزا من طرف المتمردين الحوثيين.


الرياض: وصل معلمان سعوديان الى الرياض بعد ان افرج عنهما المتمردون الحوثيون الذين احتجزوهما لاكثر من تسعة اشهر في اليمن، بحسب ما افاد الاعلام الرسمي الجمعة.

وقالت وكالة الانباء السعودية إن المعلمين عبدالمرضي بن مقبول الشراري وسالم بن مسفر الغامدي، وصلا الى الرياض مساء الخميس من جيبوتي.

ورافقهما السفير السعودي في اليمن محمد بن سعيد ال جابر، ومبعوث الأمم المتحدة لدى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد الذي انهى الخميس مهمة استمرت خمسة ايام في العاصمة اليمنية صنعاء، بحسب الوكالة.

كان المعلمان يقيمان في مقر بعثة الامم المتحدة في فندق محلي عندما اعتقلهما المتمردون الحوثيون.

وافرج المتمردون عنهما وسلموهما الى ولد الشيخ احمد الخميس، بحسب الوكالة.

وقالت الوكالة إن المعلمين كانا في طريقهما الى عملهما في جزر القمر، وتوقفت طائرتهما "ترانزيت" في صنعاء، و"تم تعليق الرحلات بسبب بدء "عاصفة الحزم"، فاستضافتهم بعثة الأمم المتحدة في فندق موفنبيك بصنعاء حيث مقر بعثة الأمم المتحدة".

واضافت انه "بعد ذلك حضرت مجموعة مسلحة من الحوثيين وتم احتجازهما واقتيادهما إلى مكان غير معلوم وبقيا رهائن طوال الفترة الماضية حتى تسلمهما المبعوث الأممي لدى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد" الخميس.

ويشن التحالف الذي تقوده السعودية حملة عسكرية ضد الحوثيين وحلفائهم في اليمن.