قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

عدن: قتل ثلاثة عناصر مفترضين من تنظيم القاعدة في غارة لطائرة بدون طيار في جنوب شرق اليمن، حسبما افادت مصادر قبلية وامنية. ووقعت الغارة ليلا في منطقة رفض شرق محافظة شبوة، واستهدفت عربة، مما ادى الى مقتل ركابها الثلاثة، بحسب مصادر قبلية.
&
واشار مصدر من قوات الامن الى ان القتلى الثلاثة هم "عناصر من تنظيم القاعدة". وحدها الولايات المتحدة تملك طائرات بدون طيار في شبه الجزيرة العربية. ولم يتوقف هذا النوع من الضربات على الرغم من الحرب بين المتمردين الحوثيين وقوات الحكومة المدعومة من التحالف العسكري العربي بقيادة السعودية.
&
ويشهد اليمن، الذي تعتبره الولايات معقلا لأخطر فروع تنظيم القاعدة، نزاعا داميا منذ استيلاء المتمردين الحوثيين على صنعاء في ايلول/سبتمبر من العام الماضي. ويتمركز "تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب" منذ سنوات في جنوب شرق اليمن، لكنه احتل مناطق جديدة خصوصا في حزيران/يونيو حيث سيطر على المكلا كبرى مدن محافظة حضرموت.
&
من جهة اخرى، قتل العقيد في الشرطة محسن هارون بايدي مسلحين اثناء عودته الى منزله في حي عبد القوي في مدينة عدن، حسبما افاد مصدر من الشرطة السبت مضيفا ان المهاجمين لاذوا بالفرار.
&
وتشهد عدن سلسلة من الحوادث الامنية، بينها عمليات اغتيال لمسؤولين امنيين وسياسيين، منذ استعادت القوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، السيطرة الكاملة عليها في تموز/يوليو بدعم من التحالف العربي بقيادة السعودية الذي ينفذ عمليات ضد المتمردين الحوثيين.
&