القدس: كتب مجهولون شعارات بالعبرية معادية للمسيحيين &على جدار خارجي لكنيسة رقاد السيدة العذراء في القدس، بحسب ما اعلنت الشرطة الاسرائيلية الاحد .
&
وقالت المتحدثة باسمها "هناك كتابات ضد الديانة المسيحية باللون الاسود على احد جدران كنيسة رقاد السيدة العذراء بينما كان افراد من الشرطة يقومون بجولة امن هناك" مشيرة الى فتح تحقيق في الموضوع. ولم توضح المتحدثة ماهية الكتابات.
&
وتقع كنيسة رقاد السيدة العذراء في المكان الذي لجأت اليه مريم العذراء بعد صلب المسيح، بالقرب من الموقع، حيث تناول السيد المسيح عشاءه الاخير مع تلاميذه، بحسب الرواية المسيحية.
&
وقال وديع ابو نصار &مستشار مؤتمر الاساقفة في الاراضي المقدسة لوكالة فرانس برس ان بين الشعارات بالعبرية "الموت للكفار المسيحيين اعداء اسرائيل" اضافة الى "المسيحيين الى الجحيم" و "يجب ذبح الوثنيين" فضلا عن رسم لسيف قاطع عليه دماء مع كلمة "انتقام ابناء اسرائيل قادم".
&
واوضح ابو نصار "هذه المرة، انها دعوات حقيقية لقتل المسيحيين". وينتهج المستوطنون المتطرفون سياسة انتقامية تعرف باسم "دفع الثمن" تقوم على مهاجمة اهداف فلسطينية وكذلك مهاجمة جنود في كل مرة تتخذ السلطات الاسرائيلية اجراءات يعتبرونها معادية للاستيطان.
&
وتشمل تلك الهجمات تخريب وتدمير ممتلكات فلسطينية واحراق سيارات ودور عبادة مسيحية واسلامية واتلاف او اقتلاع اشجار زيتون. وكان متطرفون يهود احرقوا كنيسة الطابغة الاثرية، المعروفة بكنيسة "الخبز والسمك" قرب بحيرة طبرية &في حزيران/يونيو 2015.
&
واقدم مجهولون اخيرا على تدمير عشرات الصلبان في مقبرة مسيحية في القدس الغربية، بحسب ما اعلنت بطريركية اللاتين في القدس في الاسبوع الماضي، داعية السلطات الاسرائيلية الى تقديم الجناة للعدالة.
&