الدوحة: اعلنت قناة الجزيرة التلفزيونية القطرية الخميس انها فقدت الاتصال مع مراسلها في تعز في جنوب اليمن حمدي البكاري، مرجحة تعرضه للخطف ومطالبة بالافراج الفوري عنه.

وقالت القناة في بيان ان الاتصالات "انقطعت مع الزميل حمدي البكاري منذ مساء الاثنين الماضي، وتشير الدلائل إلى أن سبب اختفائه هو اختطافه من قبل مجهولين".

وقال المدير العام بالوكالة لشبكة الجزيرة الإعلامية مصطفى سواق "إننا ندعو إلى الإفراج الفوري عن زميلنا حمدي البكاري، ونحمّل الخاطفين كامل المسؤولية عن سلامته وأمنه".

وافاد البيان انه "لا توجد أي معلومات" حول ظروف اختفائه.

وتسيطر القوات الحكومية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي على مدينة تعز التي يحاصرها المتمردون الحوثيون الشيعة.

وسطير الحوثيون على العاصمة صنعاء قبل اكثر من سنة وارغموا حكومة هادي على الانتقال الى عدن ومن ثم الى الخارج.

ويشن تحالف عربي بقيادة السعودية منذ اذار/مارس 2015 حملة لاستعادة المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون وتدور معارك منذ اسابيع لاستعادة محافظة تعز والتقدم باتجاه صنعاء.

واوقع النزاع في اليمن منذ آذار/مارس وحتى نهاية عام 2015، نحو ستة الاف قتيل بينهم 2795 مدنيا على الاقل ونحو 28 الف جريح ضمنهم نحو خمسة الاف مدني، وفقا لاجهزة الامم المتحدة.

والاحد قتل الصحافي اليمني مقداد مجلي في جنوب صنعاء في غارة شنها التحالف العربي على الارجح.

وقتل خمسة صحافيين في اليمن خلال العام الماضي، جراء النزاع بين القوات الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي المدعوم من التحالف العربي، والمتمردين الحوثيين وحلفائهم من الموالين للرئيس السابق علي عبدالله صالح وفق منظمة "مراسلون بلا حدود".