أصدر أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اليوم الأربعاء، مرسومًا أجرى فيه أول تعديل على حكومة عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني التي تشكلت العام 2013.

&
نصر المجالي: شمل التعديل الحكومي سبع حقائب وزارية، أبرزها تعيين وزيرين للدفاع والخارجية، حيث أصبح وزير الخارجية خالد بن محمد العطية وزيرًا للدولة لشؤون الدفاع، وحل بدلاً منه وزيرًا للخارجية &الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني.
&
كما تم تعيين صلاح بن غانم العلي وزيرًا للثقافة والرياضة، والدكتور عيسى بن سعد الجفالي النعيمي وزيرًا للتنمية الادارية والعمل والشؤون الاجتماعية، وجاسم بن سيف السليطي وزيرًا للمواصلات والاتصالات، ومحمد بن عبدالله الرميحي وزيرًا للبلدية والبيئة، والدكتورة حنان محمد الكواري وزيرة للصحة العامة.

وزير الخارجية الجديد
إلى ذلك، فإن وزير الخارجية الجديد محمد بن عبدالرحمن آل ثاني مولود العام 1980، وهو حاصل على درجة البكالوريوس في الاقتصاد وإدارة الأعمال من جامعة قطر في العام 2003.
&
وكان وزير الخارجية الجديد التحق بمجلس شؤون العائلة في العام 2003 كباحث اقتصادي، وتدرج في المناصب إلى أن تولى مهام مدير الشؤون الاقتصادية في العام 2005 حتى العام 2009.
&
وعمل محمد بن عبدالرحمن مديراً لمشروع دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة في الدولة والنهوض بها في وزارة الأعمال والتجارة في آذار (مارس) من العام 2009، كما عيّن مديرًا لإدارة شراكة القطاع الحكومي والقطاع الخاص بوزارة الأعمال والتجارة في تشرين الثاني (نوفمبر) من العام 2009.
&
كما كان عمل في منصب سكرتير الممثل الشخصي للأمير لشؤون المتابعة بالديوان الأميري في حزيران (يونيو) من العام 2010، وهو يشغل منصب نائب رئيس مجلس إدارة شركة قطر للتعدين من آب (أغسطس) 2010.
&
وحصل الشيخ محمد على درجة وكيل وزارة مساعد في كانون الثاني (يناير)2011، كما انه يشغل منصب عضو مجلس إدارة جهاز قطر لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة ورئيس اللجنة التنفيذية لشركة تنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة من أيار (مايو) 2011، وكذلك منصب رئيس مجلس إدارة شركة أسباير كتارا للاستثمار من تموز (يوليو)2011.
&
وكان حصل على درجة وكيل وزارة في تشرين الثاني (نوفمبر) 2012، كما شغل منصب مساعد الوزير لشؤون التعاون الدولي بوزارة الخارجية، منذ كانون الثاني (يناير) العام 2014.
&