غزة: أعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس على تويتر الخميس مقتل 7 من عناصرها بعد انهيار نفق في شمال شرق غزة ليل الثلاثاء الاربعاء.

ونعت كتائب القسام عبر مكبرات الصوت في مساجد عديدة شرق غزة "شهداء وحدة الانفاق الابطال ثابت الريفي وغزوان الشوبكي وعز الدين قاسم وجعفر حمادة وياسين حسونةو نضال عودة، ومحمود بصل"، غداة اعلان مصدر امني فلسطيني فقدان اثر ثمانية من عناصر الحركة في انهيار نفق بسبب المطر.

واكد ضابط في الدفاع المدني ان "طواقم الدفاع المدني انتشلت جثث الشهداء السبعة في ساعات الليل وصباح اليوم" مبينا ان "الدفاع المدني والقسام عملوا منذ اللحظات الاولى لانهيار نفق المقاومة من اجل انقاذ حياتهم جميعا".

واشار الى انقاذ حياة ثلاثة من عناصر وحدة القسام في الساعة الاولى بعد حادث انهيار النفق. وكانت كتائب القسام اصدرت بيانا اوليا مساء الاربعاء اعلنت فيه عن "فقدان الاتصال مع مجموعة مجاهدة من ابطال وحدة الانفاق في كتائب القسام وذلك بعد انهيار احد انفاق المقاومة اثر الاحوال الجوية الاخيرة".

ووقع حادث انهيار النفق ليل الثلاثاء الى الاربعاء، حيث شهد قطاع غزة امطارا غزيرة وسيول في الاسبوع الاخير.

وسجل العديد من حوادث انهيار انفاق تابعة لحماس والفصائل الفلسطينية في القطاع بعضها اسفر عن وقوع قتلى. وتتهم اسرائيل حركة حماس بمواصلة حفر انفاق تحت الارض قرب الحدود بين قطاع غزة واسرائيل.
&

&