عدن: قتل سبعة أشخاص واصيب سبعة آخرون بجروح في هجوم انتحاري وقع مساء الجمعة في عدن، كبرى مدن جنوب اليمن والعاصمة الموقتة للسلطة المعترف بها من المجتمع الدولي، كما افادت مصادر امنية وطبية.

وقالت المصادر ان الهجوم استهدف نقطة تفتيش امنية تقع على مقربة من مكان وقوع الهجوم المماثل الذي استهدف الخميس مدخل القصر الرئاسي حيث يقيم الرئيس عبد ربه منصور هادي.
&
واكد متحدث باسم مستشفى الجمهورية وقوع سبعة قتلى في هجوم الجمعة.
&
ولم تتبن اي جهة في الحال هذا الهجوم، لكن تنظيم الدولة الاسلامية الجهادي تبنى هجوم الخميس الذي نفذه انتحاري يقود سيارة مفخخة واسفر عن مقتل ثمانية واصابة 17 شخصا.
&
ووقع تفجير الخميس عند نقطة تفتيش مؤدية الى قصر المعاشيق الذي يتخذه الرئيس عبد ربه منصور هادي مقرا له، منذ عودته الى عدن في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.
&
واعلن فرع تنظيم الدولة الاسلامية في محافظتي عدن وابين (جنوب) على موقع تويتر ان "جندي الخلافة الاخ الاستشهادي ابو حنيفة الهولندي" تمكن من "تفجير سيارته المفخخة على القصر الرئاسي (المعاشيق)".
&
ويوحي اسم الانتحاري بانه هولندي الجنسية.
&
وهجوم الجمعة هو الاحدث في سلسلة حوادث امنية خلال الاشهر الماضية، في المدينة التي اعلنها الرئيس عبد ربه منصور هادي عاصمة موقتة بعد سقوط صنعاء في يد المتمردين الحوثيين في ايلول/سبتمبر 2014.
&
وتشهد عدن بشكل دوري سلسلة هجمات واغتيالات، وسط تنام لنفوذ مجموعات مسلحة بينها تنظيمات جهادية.
&