مسقط: افرج عن اميركيين اثنين كانا محتجزين في اليمن اثر وساطة لسلطنة عمان ونقلا مساء السبت الى مسقط في طائرة تابعة لسلاح الجو العماني بغرض اعادتهما الى بلدهما، بحسب ما اعلنت وكالة الانباء العمانية الرسمية.

واوضحت الوكالة نقلا عن متحدث باسم وزارة الخارجية العمانية ان الاميركيين نقلا في الطائرة ذاتها التي نقلت جرحى الغارة الدامية على صنعاء نهاية الاسبوع الماضي بدون ان تحدد هويتي الاميركيين ولا اسباب او فترة احتجازهما.

واوضح المتحدث انه تم القيام بالوساطة العمانية "لمساعدة الحكومة الاميركية في الافراج عن عدد من المواطنين الاميركيين المتحفظ عليهم في اليمن".

واضاف "تم الافراج عن اثنين منهم ونقلهما الى السلطنة مساء اليوم (السبت) على متن طائرة تابعة لسلاح الجو العماني تمهيدا لعودتهما الى بلادهما".

وتابع المتحدث ان العملية تمت "بالتنسيق بين الجهات المعنية في السلطنة والجهات اليمنية في صنعاء" في اشارة الى المتمردين الحوثيين وحلفائهم من انصار الرئيس السابق علي عبدالله صالح.

وفي 20 ايلول/سبتمبر، اوقف اشخاص قالوا انهم عناصر في جهاز امني تابع للحوثيين مواطنا اميركيا كان يدير في صنعاء معهدا لتعليم اللغة الانكليزية، بحسب ما نقل شهود.

ولاحقا، قال احد مسؤولي المتمردين ان الرجل اوقف بتهمة "التجسس".