بيروت: هل تحلم بالحصول على سيارة تخبئ ميزات إضافية؟ إذا كانت سيارة BMW التي تسوّق لها شركة البحث والتطوير التركية Letvision تعمل فعلاً بالطريقة التي يصفونها، فمن الممكن أن يتحوّل حلمك إلى حقيقة.&

فالسيارات المتحوّلة التي تدعى "لترونز" Letrons قد تبدو مجرد مركبات أنيقة من طراز BMW، لكنّ الأمر لا يقتصر على ذلك، إذ إنّها قد تتحول من شكلها العادي إلى روبوت بذراعين وساقين يمكنه القيام ببعض الحركات المحدودة مثل تحريك الرأس والذراعين والمعصمين والأصابع.

&

&

ميزات متطورة

صحيح أنّ هذا الروبوت لا يتمتّع بقدرات متحولٍ كامل التطور كما في الأفلام، ولن يشنّ هجمات على الناس كما يفعل المقاتل المتنقل جي جاندام، لكنّ هذا الإنجاز يشكّل فكرة واعدة إذا تمّ العمل عليه أكثر.
&
وبحسب ما نشر على صفحة Letrons الإلكترونية، يبدو أنّ هذه السيارات تتمتّع بخصائص متطوّرة قد تكون مفيدة، بغض النظر عما إذا كنت مهتماً في الحصول على سيارة تتحول إلى روبوت بقدمين، على سبيل المثال برنامج تحكم عن بعد، وشاشة HD LCD ونظام صوت قوي. ولكن للأسف لن تجد فيها أي مدافع ليزر أو سيوف تخزّن الطاقة كما في فيلم المتحولين.

أما الأشكال المعروضة فمتعددة، حيث تجد طراز بيزموت وأرغون وولفرام وتانتل. غير أنّنا لا نملك أدنى فكرة عن الأسعار أو متى ستصبح هذه السيارات المتحولة معروضة للبيع.&

أعدّت "إيلاف" هذه المادة عن موقع cbr عبر الرابط الآتي:
http://www.cbr.com/this-bmw-is-a-real-life-transformer-seriously/