واشنطن: يؤكد دونالد ترامب الحديث العهد في السياسة الذي علم نفسه بنفسه، باستمرار انه يتخذ قراراته بمفرده. لكن المرشح الجمهوري للبيت الابيض محاط بدائرة صغيرة متمثلة في عائلته ومقربين، مؤثرة بالدرجة نفسها.

في ما يلي ابرز الشخصيات فيها:

- العائلة

- ميلانيا ترامب (46 عاما)، زوجة الملياردير وعارضة الازياء السابقة المولودة في سلوفينيا. دافعت عن زوجها خصوصًا بعد نشر تسجيل فيديو في 2005 يسمع فيه رجل الاعمال، وهو يتحدث بعبارات فظة حول الطريقة التي يعامل بها النساء.

- دونالد ترامب الابن (38 عاما): الابن البكر ونائب رئيس "منظمة ترامب". يتمتع بوجود دائم واعتبر أخيرا ان السباق الى الرئاسة يعد "تراجعا الى الوراء" لوالده. واجه انتقادات ايضًا لمشاركته في برنامج تلفزيوني مرتبط باحد اهم الشخصيات المدافعة عن تفوق البيض.

- ايفانكا ترامب (34 عاما) وايريك ترامب (32 عاما): نائبا رئيس ادارة شركة والدهما. ساهمت ايفانكا في رسم مقترحات والدها حول حضانة الاطفال وعطل الامومة.

- ستيفن بانون

بانون (62 عاما) هو مدير عام فريق الحملة التي يحركها في الكواليس. لم ينضم الى الفريق الا في اغسطس في اطار تعديل لفريق ترامب، وغادر الموقع الاخباري الالكتروني المحافظ "بريتبارت نيوز".

وبانون جديد نسبيا في اوساط المحافظين وخبرته في "بريتبارت" سمحت له بان يصبح ناطقا مهما باسم "اليمين البديل" الحركة التي تضم القوميين البيض المعادين للهجرة واشخاص معارضين للطبقة السياسية الحاكمة. وقد وصفته وكالة بلومبرغ في تحقيق اجرته في العام الماضي بانه "اخطر" شخصية سياسية في اميركا.

- كيليان كونواي

مديرة حملة ترامب واول سيدة تدير حملة رئاسية للجمهوريين. وكونواي التي تبلغ من العمر 49 عامًا خبيرة في استطلاعات الرأي ومناضلة في الحزب.

ومثل ستيفن انضمت الى فريق ترامب هذا الصيف بعدما دعمت خلال الانتخابات التمهيدية السناتور تيد كروز.

وقد عملت في معظم الاحيان في اخماد الحرائق التي اشعلها ترامب فب وسائل الاعلام ووقف الجدل.

- رودي جولياني

رئيس بلدية نيويورك السابق، يعرف ترامب منذ عقود ويقف الى جانب المرشح الشعبوي خلال المهرجانات الانتخابية الرئيسية.

جولياني الذي انتقل تدريجيا الى يمين الساحة السياسية في السنوات الاخيرة، بدا مؤيدا بلا شروط لترامب. وكان من الشخصيات النادرة التي دافعت عنه بشكل واضح عندما وجهت اليه اتهامات بالتحرش الجنسي.

- كريس كريستي
حاكم نيوجيرسي يبلغ من العمر 54 عاما، ومعروف بصراحته. كان من اشد المعارضين لترامب خلال حملة الانتخابات التمهيدية التي كان احد المرشحين فيها. واصبح بعد ذلك احد اقرب حلفائه للانتخابات الرئاسية.

وهو ينتمي الى الفريق الانتقالي الذي يعد لانتقال السلطة من باراك اوباما بين الثامن من نوفمبر و20 يناير 2017.