: آخر تحديث

الهند تعلن مقتل 7 مدنيين في قصف باكستاني في كشمير

سريناغار: اعلنت السلطات الهندية الثلاثاء ان سبعة مدنيين قتلوا اثر سقوط قذائف هاون باكستانية على بلدتين في منطقة كشمير المتنازع عليها بين البلدين، فيما يتصاعد التوتر بين القوتين النوويتين المتنافسين.

وقال المسؤول المدني الكبير باوان كوتوال لوكالة فرانس برس ان خمسة اشخاص، بينهم طفلان، قتلوا في القصف قرب مدينة جامو في قطاع سامبا قبالة الحدود مع اقليم البنجاب الباكستاني.

وقتلت امرأتان ايضا في منطقة راجوري الجبلية قرب خط المراقبة، الذي يشكل حدود الامر الواقع في كشمير، كما اضاف كوتوال في رسالة نصية. واصيب تسعة اشخاص آخرين في تبادل القصف عبر الحدود كما اوضح مسؤولون، في اشارة الى القصف الذي بدأ فجر الثلاثاء.

ويتبادل جيشا الهند وباكستان بانتظام النيران عبر خط المراقبة وكذلك على طول القسم غير المتنازع عليه من الحدود منذ الهجوم الذي شنه مسحلون على قاعدة للجيش الهندي في 18 سبتمبر وخلف 19 قتيلا من الجنود. كما يتبادل البلدان الاتهامات بانتهاك وقف اطلاق النار. وقتل ثمانية جنود هنود ايضا في مناوشات على الحدود منذ سبتمبر.

واعلنت باكستان الاثنين ان القوات الهندية قتلت اربعة مدنيين على جانبها من الحدود في اقليم البنجاب. وتصاعدت حدة التوتر بين البلدين في الاشهر الماضية منذ الهجوم على قاعدة للجيش الهندي اعتبر الاكثر دموية منذ اكثر من عقد. ونسبت الهند مسؤوليته الى مسلحين ينشطون في باكستان.

وقالت الهند انها ردت بشن غارات عبر الحدود رغم ان اسلام اباد تنفي حصول ذلك. وكشمير مقسومة بين الهند وباكستان منذ انتهاء الاستعمار البريطاني في 1947. ويتنازع كل من البلدين السيادة الكاملة على هذه المنطقة.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. الولايات المتحدة تعود إلى الملف السوري بقوة
  2. فتح باب التسجيل والترشح لجائزة الصحافة العربية
  3. العالم يساند موقف الرياض: نعم لمعاقبة قتلة خاشقجي!
  4. علماء في أوكرانيا يخترعون أكياسا
  5. مسؤول سعودي: 18 متهما في قضية وفاة خاشقجي موقوفون وقيد التحقيق
  6. نتائج نهائية... حزب بارزاني يكتسح مقاعد برلمان اقليم كردستان
  7. مستشار ترمب السابق: السعودية تخوض معركة أكتوبر 2018
  8. موسكو: واشنطن
  9. أكثر من مليار ونصف دولار جائزة اليانصيب في الولايات المتحدة
  10. ترمب: أميركا ستنسحب من معاهدة نووية مع روسيا
  11. هيئات وأمراء سعوديون: لا أحد فوق المساءلة!
  12. ترمب: تعليق مبيعات الأسلحة للسعوديين يضرّنا!
  13. مسيرة تصويت الشعب في لندن: لا لـ(بريكست)
  14. فيضانات تجتاح قطر
  15. محمد ديوجي: الملياردير المختطف في تنزانيا
  16. وزير العدل السعودي: القضاء مستقل وحادث خاشقجي سيأخذ مجراه
في أخبار