: آخر تحديث
لندن بين المدن الأولى في مؤشر غلاء المعيشة

هذه أغلى 11 مدينة أوروبية!

لندن: تضم أوروبا عددا من البلدان والمدن التي تتمتع بأعلى مستويات المعيشة والدخل في العالم. ولكن لهذا الرفاه اثماناً اقتصادية واجتماعية باهظة. 

وعلى سبيل المثال تبين الأرقام ان الايجارات في العاصمة البريطانية لندن أعلى منها في أي مدينة اوروبية. ويعني هذا ان السكان يصرفون نسبة عالية من اجورهم ورواتبهم على مأوى يؤمن لهم سقفاً فوق رؤوسهم. كما تأتي لندن بين المدن الأولى في مؤشر غلاء المعيشة الذي يأخذ في حسابه الدخل مقابل ثمن السلة المتعارف عليها من البضائع والخدمات، بما في ذلك البقاليات والمطاعم والنقل والخدمات العامة والايجار. 

وبناء على هذه المعايير استعرضت مجلة بيزنس انسايدر أغلى 11 مدينة في اوروبا:

11 ـ امستردام:  العاصمة الهولندية من أكثر الأماكن المرغوبة للعيش فيها بين سائر المدن الهولندية لكونها مركزاً ثقافياً ومالياً وتربوياً في البلاد. ولكن شعبيتها وسعة الاقبال عليها ترفع تكاليف المعيشة أعلى فأعلى لتجعلها من أغلى المدن للعيش فيها. 

أمستردام

 

10 ـ هلسنكي: تكاليف المعيشة في العاصمة الفنلندية من أعلى التكاليف بكل المعايير ولكن تكاليف المعيشة المرتفعة يقابلها ارتفاع متوسط الأجور.

هلسنكي

 

9 ـ ستوكهولم: مستوى المعيشة في السويد من أعلى المستويات في اوروبا بفضل كلفة البضائع والخدمات المحلية، بما في ذلك النقل والايجارات في العاصمة والمدن الأخرى ، وهي كلفة مقبولة بالمقارنة مع متوسط الدخل في البلد. 

ستوكهولم

 

8 ـ دبلن: يعتبر متوسط الأجور في العاصمة الايرلندية من الأعلى في اوروبا ولكن ارتفاع تكاليف السكن والنقل والبقاليات يجعل المدينة من أغلى المدن الاوروبية للعيش فيها هذا العام.

 دبلن

 

7 ـ باريس: : مستوى الدخل في مدينة النور متواضع نسبياً ويأتي في المركز السادس من القعر على مؤشر متوسط الأجور الاساسية السنوية لموقع غلاسدور الذي يتابع فرص العمل والوظائف والمهن. ولكن اسعار العقارات وتكاليف السكن في العاصمة الفرنسية عالية بصورة استثنائية تجعل باريس من أغلى المدن للعيش في اوروبا.

باريس

 

6 ـ كوبنهاغن: تكاليف المعيشة في العاصمة الدنماركية من أعلى التكاليف في البلد لكونها مركز الدنمارك الثقافي والاقتصادي والاداري. 

كوبنهاغن

 

5 ـ بيرغن: تُحاط هذه المدينة الساحلية النرويجية بالجبال والممرات البحرية من كل الجهات ولكن تكاليف المعيشة فيها أعلى من تكاليف العيش في مدينة لوس انجليس في الولايات المتحدة. 

بيرغن

 

4 ـ اوسلو:  الأجور في العاصمة النرويجية من أعلى الأجور في اوروبا ولكن كل شيء باهظ الكلفة فيها من البقاليات الى فواتير الخدمات مثل الكهرباء والماء. وحتى النقل يستحوذ على نسبة لا يُستهان بها من الراتب الشهري.

اوسلو

 

3 ـ لندن: الايجارات في العاصمة البريطانية أعلى الايجارات في اوروبا بلا منازع. وإذا اخذنا في الاعتبار ركود متوسط الدخل فان الايجار يكلف اللندنيين نسبة ضخمة من دخلهم الشهري.

لندن

 

2 ـ زوريخ: المدينة من المراكز المالية في سويسرا ولكن تكاليف النقل والسكن والخدمات العامة فيها من أعلى التكاليف في اوروبا.

زوريخ

1 ـ جنيف: تكاليف المعيشة في هذه المدينة أعلى بنسبة 3 في المئة منها في مدينة نيويورك رغم ان مستوى الدخل فيها من أعلى المستويات في اوروبا. 

جنيف

 

أعدت «إيلاف» المادة بتصرف عن موقع مجلة «بيزنس انسايدر». الرابط الأصل أدناه: 

http://uk.businessinsider.com/glassdoor-economic-research-cost-of-living-in-european-cities-index-2016-11/#11-amsterdam-the-capital-of-the-netherlands-is-one-of-the-most-sought-after-places-in-holland-to-live-thanks-to-being-a-cultural-financial-and-educational-hub-for-the-country-however-popularity-is-pushing-local-costs-higher-and-therefore-making-it-more-expensive-to-live-in-1

 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. أسرة بن بركة تطلب المساعدة في كشف ملابسات اختفائه
  2. ماكرون:
  3. النيندرتال لم يكن أكثر عنفًا من الإنسان الحديث
  4. ماي تعلن موافقة وزرائها على خطة
  5. الحكومة الفرنسية تعلن عن تدابير لتهدئة النقمة الاجتماعية
  6. دراسة: الطفل على خطى أمه في العادات الرومانسية
  7. المغرب يطلق قمرًا صناعيًا جديدًا مساء الثلاثاء المقبل
  8. الاعتداء على مصرية في الكويت يثير أزمة
  9. لهذا السبب
  10. إيران: إعدام سلطان المسكوكات الذهبية
  11. ماي: مشروع اتفاق بريكست يحترم تصويت الشعب البريطاني
  12. اكتشاف مجرة غامضة تختفي وراء درب التبانة
  13. غضب شعبي عراقي لتبريرات تلف الأمطار 6 ملايين دولار
  14. ليبرمان يعلن استقالته لرفضه وقف إطلاق النار في غزة
  15. مقاتل سوري سابق يدعم المكفوفين عبر تطبيق صوتي
  16. الكرملين ينتقد الإدارة الأميركية المتقلبة في عهد ترمب
في أخبار