: آخر تحديث
أعاد العربي .. واستعبد زياش القادوري ولزعر

رونار يكشف لائحة "أسود الأطلس" لكأس أفريقيا بالغابون

الرباط: أعلن الناخب المغربي، هيرفي رونار، اليوم الخميس، عن لائحة أولية للاعبي المنتخب الوطني لكرة القدم، استعداداً للمشاركة في كأس أمم أفريقيا المزمع تنظيمها بالغابون، ما بين 14 يناير و5 فبراير المقبلين.

وضمت اللائحة 26 لاعباً سيخوضون المعسكر الإعدادي بالإمارات العربية المتحدة، بداية من 27 ديسمبر الجاري، قبل أن تتقلص إلى لائحة نهائية من 23 لاعباً.

وعرفت اللائحة عودة يوسف العربي، مهاجم "لخويا "القطري، مقابل غياب كل من أشرف لزعر (نيوكاستل الإنجليزي) وعمر القادوري (نابولي الإيطالي) وحكيم زياش (أجاكس الهولندي).

واستدعى مدرب أسود الأطلس ثلاثة لاعبين من البطولة الوطنية، هم إسماعيل الحداد وأمين عطوشي من الوداد البيضاوي ، ومحمد النهيري من اتحاد الفتح الرباطي.

وضمت لائحة المنادى عليهم، لتجمع الإمارات الإعدادي، ثلاثة حراس مرمى، هم منير كجوي المحمدي (نومانسيا الإسباني) وياسين خروبي (لوكوموتيف بلوفديف البلغاري) وياسين بونو (خيرونا الإسباني)؛ والمدافعين فؤاد شفيق (ديجون الفرنسي) ومروان داكوستا (أولمبياكوس اليوناني) وحمزة منديل (ليل لفرنسي) والمهدي بنعطية (يوفنتوس الإيطالي) ورومان سايس (وولفرهامبتون الإنجليزي) ونبيل درار (موناكو الفرنسي) وأمين عطوشي (الوداد البيضاوي) ومحمد النهيري (الفتح الرباطي)؛ ولاعبي الوسط يوسف أيت ناصر (نانسي الفرنسي) وفيصل فجر (لاكورونا الإسباني) ومنير عوبادي (ليل الفرنسي) وكريم الأحمدي (فينورد الهولندي) ومبارك بوصوفة (الجزيرة الإماراتي) ويونس بلهندة (نيس الفرنسي) وسفيان بوفال (ساوثهامبتون الإنجليزي) وأسامة طنان (سانت إتيان الفرنسي) والمهدي كارسيلا (غرناطة الإسباني)؛ والمهاجمين إسماعيل الحداد (الوداد البيضاوي) ونور الدين امرابط (واتفورد الإنجيلزي) ورشيد العليوي (نيم الفرنسي) ويوسف الناصري (ملقا الإسباني) ويوسف العربي (لخويا القطري) وخالد بوطيب (ستراسبورغ الفرنسي).

وخرج الناخب المغربي ليبرر اختياراته، التي أثارت جدلاً، لجهة تأخر نشرها، من جهة، ومعايير الاختيار واستبعاد زياش والقادوري ولزعر، من جهة ثانية، وذلك عبر شريط "فيديو" نشر على موقع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

وعن الشروط التي تحكمت في اختياراته، تحدث رونار عن "التنافسية وروح المجموعة"؛ فيما برر استبعاد نجم فريق أجاكس الهولندي، قائلا إن "زياش لاعب موهوب جداً"، غير أن "هناك عناصر أخرى تشغل نفس المركز ولها خبرة، خاصة يونس بلهندة ومبارك بوصوفة"، مشيرا إلى أن "زياش له نفس مواصفات بلهندة وبوصوفة"، وأنه "كانت هناك حاجة للقيام باختيارات"، مشيرا إلى أنه "يصعب على زياش الجلوس احتياطياً". فيما برر غياب القادوري ولزعر بغياب التنافسية مع فريقيهما.

وكان رونار قد رشح، قبل أيام، منتخبات الجزائر والسنغال وكوت ديفوار للفوز لكأس أفريقيا، التي فاز بها المنتخب المغربي مرة واحدة في تاريخه، وكان ذلك في دورة 1976، التي احتضنتها إثيوبيا.


عدد التعليقات 1
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. يجب
منير او منيرو972524754859 - GMT الخميس 22 ديسمبر 2016 23:22
10 او 11 او 22 او 23 او 33 او اكثر اسرع او اسراع او واطول او واطوال او والمارادونيون او والحراس المرمى او والدفاعيون او والوسطيون او والهجوميون من كل المحترفون و11 او اكثر النادي الرقم ال1 بالدوله يعني مثلا بسوبر الدوله و11 او اكثر النادي الفائز بسوبر الدوله بالسنه السابقه او بالعام السابق و11 او اكثر منتخب الدور الثاني بالدوري بالسنه السابقه او بالعام السابق و11 او اكثر منتخب الدوري بالسنه السابقه او بالعام السابق او بالموسم و11 او اكثر منتخب الدور الاول بهذه السنه او بهذا العام او الموسم:يجب استراحة اخر اسبوعين او اسبوع او يوم السنه السابقه واول اسبوعان او اسبوع او يوم السنه القادمه يعني العام الجديد


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. دبي تبني أكبر مركز تجاري رياضي في العالم
  2. إيتو يسعى لإقناع الكاميرون بالتخلي عن تنظيم كأس أمم إفريقيا 2019
  3. سولاري يعتمد تكتيكاً مع ريال مدريد قائما على
  4. مانشستر سيتي .. النادي الوحيد من الستة الكبار ليس معروضاً للبيع
  5. رواتب لاعبي مانشستر يونايتد تشهد إرتفاعاً كبيراً خلال الموسم الجاري
  6. ليفربول يدرس التعاقد مع عثمان ديمبيلي مقابل 85 مليون جنيه إسترليني
  7. الاتحاد الأوروبي يدرس إبعاد باريس سان جيرمان من دوري أبطال أوروبا
  8. فينغر يرفض العودة إلى أجواء الدوري الإنكليزي
  9. مورينيو يبحث عن قلب دفاع لتحصين خط مانشستر يونايتد الخلفي
  10. التضامن الإسلامي يطلق بطولات عالمية
  11. صاعقة رعدية تودي بحياة لاعب كرة قدم لبناني
  12. الاتحاد الإنكليزي يدرس تقليص عدد اللاعبين الأجانب في الأندية
  13. صدمة مصرية بعد خسارة ثالث نهائي على التوالي في دوري أبطال أفريقيا
  14. 11 لاعباً إسبانياً فقط ينجحون في تجنب ثورة إحلال إنريكي
  15. أوزيل يرفض عرضاً آسيوياً ضخماً يبلغ مليون جنيه استرليني اسبوعياً
في رياضة