سيدني: أخلي عدد كبير من المدارس او اقفل من جديد الثلاثاء في استراليا، على اثر اتصالات تهديد اجراها مجهولون من الخارج كما قالت الشرطة، بعد تحذيرات مماثلة في فرنسا وبريطانيا وايطاليا.
&
وادت اتصالات هاتفية من مجهولين الجمعة الى اجلاء الاف التلامذة في ولايتي فيكتوريا (جنوب) ونيو ساوث ويلز (جنوب شرق). وقالت شرطة نيو ساوث ويلز في بيان "هذه بالتأكيد مجموعة من الخدع الرامية الى التسبب في الفوضى ولفت نظر وسائل الاعلام". واضافت ان "التهديدات آتية من الخارج على ما يبدو".
&
ورفضت الشرطة الكشف عن عدد المدارس المستهدفة، لكن وسائل اعلام تحدثت عن ثماني مدارس في نيو ساوث ويلز. واكدت الشرطة في ولاية فيكتوريا حيث شملت التهديدات حوالى عشرين مدرسة كما ذكرت وسائل الاعلام، اتخاذ اجراءات الطوارئ على سبيل الاحتياط في هذه المدارس.
&
من جهتها، اعلنت شرطة كوينزلاند (شمال شرق) حيث تلقى حوالى عشر مدارس اتصالات تهديد، "ليس هناك ما يدعو الى الاستنفار". وعلى غرار فرنسا وبريطانيا، تشارك استراليا في التحالف الدولي الذي يقاتل تنظيم الدولة الاسلامية في العراق وسوريا.
&
وقد رفع مستوى الانذار الارهابي في اواخر 2014 في استراليا، فيما شددت السلطات القوانين حول الامن القومي، وشنت الشرطة عددا كبيرا من عمليات الدهم ضد الارهابيين. ووقع عدد كبير من الهجمات على الاراضي الاسترالية، من بينها قتل موظف في الشرطة في تشرين الاول/اكتوبر.