أعلن في بغداد اليوم عن قتل قيادات مهمة لتنظيم داعش بضربات جوية في أقصى الغرب العراقي ينتمون إلى جنسيات عراقية ومصرية وسعودية ومن شرق آسيا وخلية على علاقة بالتنظيم في سيناء المصرية.

لندن: قالت وزارة الداخلية العراقية إن "خلية الصقور الاستخباراتية قد قتلت قيادات مهمة لعصابات داعش في قضاء القائم في اقصى الغرب العراقي في محافظة الانبار بالقرب من الحدود مع سوريا وهي على اتصال بعناصر التنظيم في سيناء المصرية".

وأضافت أن "رجال خلية الصقور تمكنت من رصد أربع مضافات في قضاء القائم لقيادات تنظيم داعش والبعض منها مستغل كمعامل تفخيخ وهي مضافة العرب الانتحاريين وفيها 25 انتحاريا ومعمل تفخيخ القائم - حصيبة وبداخله مواد متفجرة بكميات كبيرة جدا و 15 ارهابيا ومخزن سلاح ومواد متفجرة بداخله اكداس من العتاد واﻻحزمة الناسفة و 8 ارهابيين.. ثم مضافة المصريين وفيها قيادات مهمة لها اتصال بسيناء المصرية ودورها التنسيق بين قيادات داعش في العراق وسوريا ومصر".

انفجارات قوية داخل معامل التفخيخ ومخازن الاسلحة

وأضافت الداخلية في بيان صحافي اطلعت على نصه "إيلاف" الاربعاء انه "وفقا لمعلومات خلية الصقور استهدف عناصر طيران القوة الجوية العراقية هذه الاماكن بضربات مباشرة وموجعة ادت الى انفجارات قوية داخل معمل التفخيخ ومخزن اﻻسلحة والمواد المتفجرة وكانت اﻻصابات دقيقة في المربع الامني الخاص بداعش واسفرت العملية عن قتل 37 إرهابيا".

وأوضحت أن "عناصر داعش شنت حملة اعتقالات واسعة طالت أصحاب مقاهي الانترنت والمشتبه بهم كما شرعت العص بإخراج اغلب المرضى من مستشفى القائم وتفريغها لجرحى التنظيم فقط".

ونقلت الوزارة عن شهود عيان في المستشفى ان جميع المصابين خلال هذه الضربات كانوا من عناصر داعش وعدم اصابة اي مواطن خارج التنظيم كون المكان خاصا بداعش ويمنع دخول شخص لا ينتمي الى التنظيم في حين تم نقل الجرحى الى سوريا بواسطة ثلاث عجلات اسعاف.

قتل مجموعة من المصريين على علاقة بداعش سيناء

وقالت إن المعلومات الاستخباراتية "تؤكد أن اصابة مضافة المصريين كانت دقيقة جدا وأدت الى قتل مجموعة كبيرة منهم ومن اهم القتلى في هذه العملية: عبد الرحمن عز الدين البدوي الملقب ابو عبيدة المهاجر شقيق ابو ايوب المصري وابو عبد المنان المصري ناقل بريد سيناء وكذلك يشرف على نقل الدعم المالي من نفط سوريا ومعمل اسمنت القائم الى سيناء".

وأشارت إلى أنّ "المجموعة التي قتلت في هذه الضربات ضمت ايضا حجي مجيد محمد السلماني وابو حمزة قيادي في التنظيم ومسؤول عن شؤون الاجانب وابو ادريس ديالى من اهالي المقدادية وهارب من سجن بادوش محكوم بالاعدام وابو سعود العيساوي من اهالي الفلوجة مسؤول عن تجهيز الاحزمة الناسفة في المعمل المذكور وابو عائشة الكربولي مسؤول عن العجلات المفخخة في المعم وحميد المرعاوي... بالإضافة الى نائب ضابط في التصنيع العسكري للنظام السابق وابو سعد الجزراوي وهو اعلامي وغسان السلماني وهو امني في منطقة الرسالة مع قتل 5 ارهابيين من شرق آسيا كانوا في مقر المصريين بالإضافة الى جرح خالد الخمعلي سعودي الجنسية مسؤول في تنظيم داعش".

يذكر أن أغلب مدن محافظة الانبار تمت السيطرة عليها من قبل عناصر تنظيم داعش خلال العامين الماضيين فيما بدأت القوات الامنية معارك تطهير واسعة استعادت من خلالها مناطق عديدة من الرمادي بعد معارك عنيفة مع تحرير مناطق اخرى في محيط الفلوجة ما اسفرت عن مقتل العشرات من عناصر التنظيم.