: آخر تحديث
يوم تجاري بإمتياز

كيف يحتفل العالم بعيد الحب؟

من المؤكد أن عيد الحب يمثل رمزا للعواطف والمحبة والعشق والاخلاص ولكن هذا العيد اصبح عيدا تجاريا في كل مكان تقريبا حيث تباع ما لا يقل عن 50 مليون وردة في العالم في هذا اليوم وحده كما يتم تبادل ما لا يقل عن مليار بطاقة بريدية.
 
هذا اضافة الى ما يمثله شراء الهدايا المخصصة لهذا اليوم والمبالغ التي تنفق عليها. 
 
وتذكر معلومات أن عيد الحب اصبح عيدا تجاريا اعتبارا من القرن الثامن عشر عندما بدأ البريطانيون يرسلون بطاقات تهنئة مرسوم عليها ورود واشرطة ملونة وصور كيوبيد وطيور. وكانت البطاقات في بداياتها تكتب وترسم باليد حتى حلت البطاقات المطبوعة محلها. وفي عام 1913 بدأت دار هالمارك كاردس في مدينة كنساس في الولايات المتحدة بإنتاج بطاقات عيد الحب بالجملة. 
 
والان كيف يحتفل العالم بعيد الحب؟ 
 
من المؤكد ان الحب واحد في كل مكان ولكن الاحتفال به يتخذ اشكالا مختلفة احيانا. 
 
ففي بعض مناطق اوروبا مثلا يتبادل المحبون مفاتيحا تعبيرا عن الحب وتسليم مفتاح القلب. 
 
في المانيا التقليد هو اهداء كعكة من الزنجبيل في شكل قلب وعادة ما ترسم عليها كلمات حب.
 
 
وفي الدنمارك يوزع المحبون بطاقات بلا اسماء ولا تواقيع واذا ما حزر المستلم من مرسل البطاقة يحصل على هدية. 
 
 
يذكر هنا ان تقليد عدم كتابة الاسم قديم في التاريخ حيث كان يعتبر جالبا لنحس الطالع غير ان رواية اخرى تقول إن الموقعين كانوا اميين ولا يعرفون كيف يكتبون اسماءهم ولذا كانوا يكتفون بكتابة شكل حرف  X ثم يقلبونه ومن هنا اصبح هذا الحرف تعبيرا عن القبلات.   
 
في ويلز يحتفل المحبون بعيد الحب منذ قرون عديدة عبر اهداء ملعقة الحب شرط ان تكون مصنوعة باليد وطبعا اصبح الان هناك محال خاصة تصنعها ويمكن للمحبين شراؤها وإهداؤها كما تقضي بذلك تقاليد السلتيين القديمة.
 
 
في انكلترا يوزع المحبون قطع شوكولا صغيرة بشكل القلب او كعكات بحجم القلب البشري وكان ملك انكلترا هنري السابع قد اعلن يوم 14 شباط (فبراير) عيدا رسميا في عام 1537.  
 
 
وفي البرازيل يتم الاحتفال بعيد الحب في 12 من حزيران (يونيو) ومن تقاليده تقوم الفتيات وكذلك الشباب بكتابة اسماء عدد من الاشخاص الذين يعرفونهم ثم يضعون الاسماء داخل قبعة ويسحبون واحدا منها ومن المفترض ان يكون الاسم المسحوب هو الذي سيكون الزوج او الزوجة.
 
 
وفي فنلندا واستونيا يجري الاحتفال بهذا اليوم مع الاصدقاء احياءا ليوم الصداقة.
 
 
وفي تايلندا يدعى المحبون الى زيارة المعابد في يوم عيد الحب. 
 
 
في ايطاليا يتوجه الناس لزيارة بقايا القديس فالانتاين حيث توجد جمجمة عليها تاج في كنيسة سانتا ماريا في كوزمودين في روما.
 
 
في جنوب افريقيا يحتفلون كما في اميركا ولكن لديهم تقليد اخر وهو ان النساء يحملن اسم الحبيب على اكمامهن.
 
وفي اليابان توزع النساء قطع شوكولا على الرجال وبعد شهر بالتحديد في اليوم الابيض يفعل الرجال المثل. 
 
 
في سلوفينيا يعتبر الناس ان هناك علاقة قوية بين القديس فالانتاين والربيع ولديهم مقولة هي "القديس فالانتاين يجلب معه مفاتيح الجذور" ويعني هذا انه يجب قضاء يوم 14 شباط (فبراير) في العمل في الحقول وفي مزارع العنب. 


عدد التعليقات 13
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. الحب كده
حسنوف - GMT الأحد 14 فبراير 2016 03:46
هم أنشأوا هذا اليوم لأنهم يريدون أن ينعموا بقيمة الحب ولو ليوم في السنة كونهم يفتقدون هذه القيمة طوال أيام السنة .. المسلمون ولله الحمد هم الذين أدركوا قيمة المحبة والألفة .. جاء الإسلام وكان الناس في صراعات وعداوات فيما بينهم رغم وجود مقولة ( أحبوا أعداءكم ) ولكنها كانت على الورق فقد كان أتباع هذه المقولة مشعلين الأرض صراعات وكراهية فجاء هذا الدين ليؤلف بين قلوبهم ويقذف فيها المحبة فيصبحوا إخواناً متحابين فيما بينهم ..محبة دائمة وليست محبة شعارات نقيم طقوسها ودروشاتها في فترة محددة ثم ينفض المولد لنعود إلى التباغض والجفاء من جديد ..الهدايا هذه التي يتفاخرون بها في يوم حبهم هذا قد سبقهم بها الإسلام قال عليه السلام( تهادوا تحابوا ).
2. المليشيات الشيعية
Rizgar - GMT الأحد 14 فبراير 2016 05:40
المليشيات الشيعية يحتفلون بعيد الحب عن طريق ا ختطاف الكورد في منطق آمرلي وطوز وقتلهم او الحصول على اموال طائلة
3. الى رقم 1
كمال كمولي - GMT الأحد 14 فبراير 2016 06:55
الفكر الديني الذي انت تحمله الحب فيه يعني قتل وترويع الناس واشعال الحروب وتهجير البشر وتدمير البلدان وسبي النساء واغتصابهن ولجوء ملايين البشر من المسلمين الى البلدان التي تقيم الانسان وتحترم حقوقه وتفتح له حدودها فحب ايه اللي انت تتكلم عليه خلينا ساكتين احسن
4. فايروس ايلافي
مضاد لرزكار - GMT الأحد 14 فبراير 2016 09:19
اصبح هاجس المدعو رزكار الكردي الفيلي الشيعي الذي تحول في ليلة وضحاها إلى عنصري بامتياز وملحد ومدمن على البيرة الدنماركية اصبح هاجسه الشيعة وتأليف الأكاذيب عليهم .. هل هذه آخرة ثقافتك وتربيتك يارزكار تقطر حقداً وسمّاً؟ وهل بمثل هذه الأفكار السوداوية سيحيى قومك الأكراد ويبنون علاقتهم مع جيرانهم والعالم فيما لو اصبحت لهم الدولة المزعومة؟ ويا أيتها العزيزة ايلاف ألا ترين أنك بنشرك ترهات وأكاذيب هذا المملوء حقداً التي لم نسمعها من غيره أنك تشتركين معه في إذكاء روح الحقد بين أمتنا العربية والإسلامية في وقت نحن بأمس الحاجة لنشر المحبة والتسامح وفلسفة التعايش؟؟ ختاما عيداً سعيداً لكل منتسبي إيلاف الاعزة واتمنى الشفاء العاجل للمدعو رزكار مخرب الديار وعدو كل بهجة وسرور ولجميع المرضى النفسيين!
5. إلى 3 كمال
حسنوف - GMT الأحد 14 فبراير 2016 09:19
لا .. أنا حضرة جنابي .. مش خلينا ساكتين .. بص .. بما أنك تتكلم بلغة الأرقام .. بين أعوام 1939 و1945 كم عشرة مليون من البشر قُتلوا وتشردوا .. يعني مافيش حد أحسن من حد والكمال لوجه الله .
6. الى رقم 1
جمولي - GMT الأحد 14 فبراير 2016 12:06
يبدوا انك اما مغفل ام انك تقرأ التاريخ بالمقلوب عن اي اسلام واي محبه تتكلم افتح عينيك وافرأ تاريخ الاسلام الدموي منذ ان اسسه مؤسس الاسلام الى الخلافاء الدمويين الى داعش ان تاريخهم كله يخجل الانسان من ذكره من القتال بينهم ومعى من لا يؤمن برسالتهم الدمويه فكان الاجدر بك ان تسكت وعدم التكلم في شان انكم بعيدين كل البعد منه وكما قال الاخ المعلق رقم 3 خلينا ساكتين احسن
7. و أين عيد الكراهية ؟؟
قبطى صريح - GMT الأحد 14 فبراير 2016 12:10
بالأصالة عن نفسى و نيابة عن كل المخلصين من أبناء الأمة العربية و الأسلامية .. أناشدكم السادة الكرام أن نبدا معا تقليدا جميلا ردا على هذا الفسق بل الأنحطاط بل التسيب بل الأباحية بل التحلل الغربى الذى يصدرونه الينا .. أقول أقترح أن نبدأ تقليدا جميلا يتمثل فى الأحتفال بعيد للكراهية .. تقام فيى الأحتفالات و تلقى فيه القصائد و تنظم فيه المواكب تغرض فيه أفلام الرعب و تتلى فيه المناسب من العبارات و الخطب الحماسية و لن نجد أفضل و الحال هكذا من الفيديو كليب لمجاهدى داعش و هم يقومون بمهمتهم الأنسانية المقدسة بقطع رؤوس أعدائهم و هم مقيدون لأيديهم خلف ظهورهم و يا حبذا لو أسمعتمونا نشيد ( صليل الصوارم ) أو بعض من خطب أبو بكر البغدادى .. و فى هذا اليوم يستحب فيه أن يغرض التلفاز علينا بعض من مشاهد الحرب فى سوريا و ما خلفته من ( أزالة ) بعض المبانى و المدارس و المستشقيات و أيضا الكنائس و الأديرة و غير ذلك مما يثلج صدور العرب و المسلمين... فهل من مجيب ؟؟
8. الى حسنوف اصح
كمال كمولي - GMT الأحد 14 فبراير 2016 13:12
الحرب العالمية الاولى والثانية لم تكن حروب دينية يا صاح بل كانت حروب من اجل مصالح تلك البلدان ألم تكن الدولة العثمانية دولة الخلافة الاسلامية مشتركة في تلك الحرب ألم تغذلوها انتم العرب ووقفتم مع الانكليز ثانيا هل يعقل ان تحارب دول اوروبا المسيحية بعضها البعض من اجل نشر الدين لا تخلط الامور ببعضها لان تاريخك الدموي نشر دينك بالسيف مازال مسلطا على رقاب الشعوب وحال العرب اليوم اسوء بالف مرة من 1400 عام مضت فأين يكمن الحب الذي فيكم
9. حين يدفع الرئيس العراقي
MAY 24, 2015 - GMT الأحد 14 فبراير 2016 16:40
حين يدفع الرئيس العراقي فدية لـ«الحشد الشعبي»! !!!! تم اختطاف حراس معصوم من قبل المليشيات الشيعية ؟ عترف جلال محمد مستشار رئيس الجمهورية العراقية ان كتائب «الحشد الشعبي» في محافظة ديالى قامت باختطاف عدد من حرس الرئيس وطلبت فدية لقاء إطلاق سراحهم. جاءت تصريحات المستشار الرئاسي في لقاء متلفز معه قال فيه إن كتائب «الحشد الشعبي» اختطفت أربعة من الحراس خلال سفرهم عبر الطريق البرّي من كركوك إلى بغداد وأخفتهم في مكان مجهول وأنها طلبت 70 ألف دولار فدية لكل واحد منهم. بعد فشل اتصالاته مع قيادة الميليشيات الشيعية لإطلاق حراسهم، «حجّ» الرئيس العراقي فؤاد معصوم إلى طهران والتقى زعماءها، ولكن «وساطة» إيران على الميليشيات التابعة لها في العراق لم تنجح في إطلاق سراح العناصر المنكوبة الحظ الأربعة، فما كان من الرئيس العراقي الكريم إلا أن دفع مبلغاً معيناً من المال لمرؤوسيه ومواطنيه من أفراد الميليشيات المسلحة إيّاها ولكن لم يطلقوا . منذ MAY 24, 2015 اختفى اربعة حراس معصوم . راجع تلفزيون Rudaw القسم العربي حيث مقابلات الحراس المختطفين مع اقرباء الحراس , ودفع عائلتان اموال طائلة لمليشيات شيعية في آ مرلي -المقابلة التلفزيونية موجودة - شخصيا اتصور انهم قتلوهم تحت التعذيب. تم اختطاف مجموعة اخرى من الحراس قبل ايام ,تم اطلا ق ١١ شخصا امس من قبل المليشيات الشيعية و عرض آثار التعذيب امام ملايين الناس امس , و حالوا مرارا بقتلهم ولكن عندما هدد البشمركة المليشيات الشيعية فتم اطلا قهم , تم اختطافهم المجموعة يوم ٨ بالشهر February قبل ايام , ٤ سواق كورد , ٤ من شرطة الكمرك في زيارة رسمية الى بغداد و٣ من حراس الرءيس . اطلب منك مشاهدة المقابلة وكيفية تعذيب المختطفين من قبل الحشد الشيعي الشعبي.
10. Knowledge is Power
صومالية مترصدة وبفخر-USA - GMT الأحد 14 فبراير 2016 19:19
haaaaaaaa lol what the heck is this haaaaaaaa lol


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. وفاة راهب في ظروف غامضة في مصر
  2. هل يساعد الطعام الذي نتناوله في محاربة الاكتئاب؟
  3. غاضبون يواجهون روحاني في نيويورك: أطردوا
  4. الخلاف حول إيران محور اجتماع مجلس الأمن الأربعاء
  5. ملفات كثيرة تنتظر حكومة لبنان بعد تأليفها.. فهل تعالجها؟
  6. ماكرون وماي وترودو يتعهدون أن تلتحق كل الفتيات بالمدارس بحلول 2030
  7. ترمب: الملك سلمان وولي العهد يسعيان إلى إصلاحات جديدة جريئة
  8. ألمانيا تأسف من سوء الفهم الذي أصاب علاقتها مع السعودية
  9. للمرة الأولى... الملك سلمان يصل المدينة المنورة عبر قطار الحرمين 
  10. أردوغان يندد باستخدام العقوبات الاقتصادية سلاحاً
  11. ماكرون يدعو إلى
  12. اختراق جديد في المعركة ضد الزهايمر
  13. السعودية ترفض الاتهامات الإيرانية
  14. ترمب أمام الأمم المتحدة: إيران ديكتاتورية فاسدة
  15. مرشح لرئاسة العراق يوضح حقيقة انتمائه للموساد والزواج بيهودية
  16. بريطانيا تمنح متطوعي
في أخبار