بيروت: قتل 15 مدنيا الخميس في غارات للتحالف الدولي بقيادة واشنطن في مناطق واقعة تحت سيطرة تنظيم داعش في محافظة الحسكة في شمال شرق سوريا، وفق ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس "قتل 15 مدنيا، بينهم ثلاثة اطفال، في غارات للتحالف الدولي استهدفت اربع قرى واقعة تحت سيطرة تنظيم الدولة الاسلامية في ريف الحسكة الجنوبي"، مشيرا الى ان الحصيلة مرشحة للارتفاع.

وترتفع بذلك حصيلة القتلى المدنيين في غارات للتحالف الدولي في ريف الحسكة الجنوبي في الايام الثلاثة الماضية الى 38، اذ قتل ثمانية مدنيين امس في منطقة الجاير (جنوب غرب) و15 آخرين يوم الاثنين في مدينة الشدادي، معقل التنظيم المتطرف في تلك المنطقة.

وتتزامن غارات التحالف الدولي مع هجوم بدأته قوات سوريا الديموقراطية فجر الاثنين على مواقع تنظيم الدولة الاسلامية في ريف الحسكة الجنوبي، ونجحت حتى الآن باستعادة اربع قرى من ايدي الجهاديين.

وتهدف قوات سوريا الديموقراطية الى استعادة مدينة الشدادي والواقعة تحت سيطرة التنظيم المتطرف منذ العام 2014.

وحققت قوات سوريا الديموقراطية في تشرين الثاني/نوفمبر العام الماضي تقدما كبيرا في ريف الحسكة الشرقي والجنوبي الشرقي في اولى معاركها ضد تنظيم الدولة الاسلامية منذ تأسيسها في 12 تشرين الاول/اكتوبر. ونجحت باستعادة 1400 كلم مربع في المنطقة بغطاء جوي وفره لها التحالف الدولي.

ويشن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة غارات على تنظيم الدولة الاسلامية في سوريا منذ ايلول/سبتمبر 2014.

وقال المرصد السوري ان ضربات التحالف اسفرت حتى 23 كانون الثاني/يناير عن مقتل اربعة الاف و256 شخصا بينهم 332 مدنيا منهم تسعون طفلا. وادت هذه الضربات الى مقتل 3787 مقاتلا في تنظيم الدولة الاسلامية ونحو 150 مقاتلا في فصائل اخرى بينها جبهة النصرة.
&

&