بنغازي: قتل ستة من المسلحين المحليين في درنة شرق ليبيا خلال تصديهم لهجوم جديد لتنظيم داعش حاول من خلاله دخول المدينة، بحسب ما افاد الثلاثاء قيادي محلي في المدينة وكالة فرانس برس.

وقال القيادي في "مجلس شورى ثوار درنة" الذي يضم خليطا من الجماعات المسلحة وبينها مجموعات اسلامية "فقدنا ستة من شباب المدينة بعد معركة حامية امس (الاثنين) استمرت سبع ساعات".

واضاف "تمكنا من تدمير ثلاث دبابات وعربة مصفحة لداعش خلال محاولته التقدم نحو درنة من منطقة الفتايح (جنوب شرق درنة)، وقتلنا ايضا احد قيادييه ويدعى مفتاح ابو فراج الذي يعرف باسم ابو بصير الليبي".

ويحاول تنظيم داعش منذ اسابيع الاستيلاء مجددا على درنة (1300 كلم شرق طرابلس) بعدما طرده منها مسلحون من ابناء المدينة في تموز/يوليو.

ويسيطر تنظيم داعش على مدينة سرت (450 كلم شرق طرابلس) ويسعى للتقدم نحو المناطق المحيطة بها، بينما يخوض معارك في بنغازي (الف كلم شرق طرابلس) ويسيطر على مواقع عند اطراف درنة.

ويستغل التنظيم الفوضى في ليبيا حيث تنتشر المجموعات المسلحة منذ الاطاحة بنظام معمر القذافي في 2011، وسط صراع بين سلطتين متنافستين واحدة في الشرق معترف بها دوليا والثانية في طرابلس.
&