باريس: بحلول شهر آذار/مارس تجتاح باريس موجة من التغييرات تشمل حتى اجور التاكسي من والى المطار التي تصبح مقطوعة، كما يتغير التوقيت بتقديم ساعة. ادناه بعض هذه التغييرات.

هبوط اسعار الغاز

للشهر السادس على التوالي ستنخفض اسعار الغاز في فرنسا بنحو 3 في المئة. وكانت اسعار الغاز انخفضت بنسبة متوسطها اكثر من 15 في المئة منذ بداية 2015.

التسجيل عن طريق الانترنت للحصول على اعانات البطالة

يغطي مكتب البطالة غالبية المناطق الفرنسية عن طريق الانترنت ولكن فرنسا كلها اصبحت مشمولة بشبكته الالكترونية ابتداء من آذار/مارس 2016.

ويستطيع من ليس لديه كومبيوتر أو امكانية لتصوير الوثائق وارسالها عن طريق الانترنت ان يزور فرع المكتب في المنطقة التي يسكنها لمساعدته.

اجور مقطوعة لتاكسي المطار

تصبح اجور التاكسي من مطارات باريس واليها مقطوعة في آذار/مارس.

ويعني هذا ان المسافر من مطار شارل ديغول يدفع 55 يورو الى أي مكان على الضفة اليسرى لنهر السين و50 يورو الى اي مكان على الضفة اليمنى. وإذا كان قادما من مطار اورلي فان الأجرة تكون 30 يورو و35 يورو على التوالي.

تقديم الوقت

في اشارة الى اقتراب موسم الصيف بنهاراته الطويلة يُقدَّم الوقت ساعة ابتداء من 26 آذار/مارس. وتُقدم عقارب الساعة من الثانية بعد منتصف الليل الى الثالثة ويعني هذا ساعة أقل من النوم ولكن غروب الشمس سيتأخر ساعة.

التجديد الآلي لخطة الادخار

اصحاب خطة الادخار سيرون تجديد عقودهم آليا حتى موعد الاستحقاق. وكان على اصحاب عقود التوفير في النظام السابق ان يراجعوا البنك لطلب التجديد. ولكن البنك ملزم الآن بتجديد العقد آليا ما لم يتلق اشعارا من المدخر بعدم التجديد.
&