لا تزال أبوظبي متأثرة بمنخفض جوي قاسٍ، تصاحبه عواصف ورياح عاتية، تركت كثيرًا من الأضرار الجسيمة في الممتلكات، وخصوصًا في مطار ابوظبي الدولي.

دبي: تستمر الأجواء الماطرة في دولة الامارات العربية المتحدة، محولة الشوارع إلى سيول، ومهددة السلامة العامة، ما دفع وزارة الداخلية الاماراتية إلى دعوة المواطنين والمقيمين إلى التزام اشتراطات السلامة والوقاية في الظروف الجوية السائدة وحالة عدم الاستقرار الجوي المصحوبة بالأمطار الغزيرة والرياح الشديدة، مؤكدة استعداد جميع الأجهزة لمثل هذه الحالات وفق خطط الطوارئ المعدة مسبقًا.

&

وكانت الأمطار الغزيرة أدت إلى إغلاق المدارس في أبوظبي وتعليق حركة الملاحة الجوية في مطار أبو ظبي لبعض الوقت، وأغلقت بعض الطرق وغيرت مسار أخرى، بسبب تجمع كميات كبيرة من الأمطار، وسط انتشار كثيف لمركبات الشرطة والمرور والإسعاف والدفاع المدني على كافة الطرق للتعامل مع الحالات الطارئة والحوادث التي قد تنتج عن حالة الطقس الممطر.

المركز الوطني للأرصاد حذر من انخفاض الرؤية الأفقية بسبب الأمطار

&

وأعلنت الإدارة العامة للدفاع المدني في وزارة الداخلية الإماراتية رفع درجة الطوارئ في الدولة، وتوجيه الفرق المعنية للمساعدة في سحب كميات الأمطار التي دخلت المنازل منذ الثلاثاء.

وأكد اللواء جاسم محمد المرزوقي، قائد عام الدفاع المدني في وزارة الداخلية، عدم ورود بلاغات عن وقوع حوادث كبرى "حتى إعداد هذا الخبر" ومداهمة المياه بعض المساكن في المناطق المنخفضة، تعاملت معها كوادر الدفاع المدني بسحبها على الفور وسقوط أشجار على الطرق، وتطاير بعض المعدات من مواقع بناء.

&وأهابت الوزارة بالمواطنين والمقيمين عدم مغادرة سكنهم إلا عند الضرورة في مثل هذه الأحوال الجوية، واتباع طرق الوقاية، واتخاذ الاجراءات الصحيحة للحيلولة دون وقوع الحوادث، وعدم الاقتراب من مناطق السيول والانجرافات الأرضية.

إلى ذلك، أكدت شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" ومجموعة شركاتها أنه لا توجد أي حوادث أو إصابات خطيرة ناجمة عن حالة عدم الاستقرار الجوي السائدة في البلاد لأي من موظفي المجموعة.

&كما أعلنت شركة مطارات أبوظبي عن إغلاق معرض ابوظبي للطيران 2016 الأربعاء، بسبب سوء الأحوال. وأشارت الشركة في بيان صحافي إلى وقوع بعض الأضرار المادية في موقع المعرض في مطار البطين للطيران الخاص، ومبينة أنه سيتم تأكيد سير فعاليات المعرض الخميس بشكل لاحق.