height=351

يزور اردوغان واشنطن حاليا

اتهم الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، الذي يزور واشنطن، الدول الغربية بتجاهل الدعوات التي اطلقها من اجل اتخاذ موقف موحد ازاء التطرف الجهادي، وبالامتناع عن مشاركة تركيا بالمعلومات الاستخبارية الخاصة بالتهديدات التي يشكلها المتطرفون.

وقال الرئيس التركي في مقابلة متلفزة اجرتها معه شبكة CNN الامريكية "تركتنا الدول الغربية لوحدنا، ولم تستجب لتوقعاتنا في مجال المعلومات الاستخبارية."

واضاف "طالما دعونا الدول الغربية لاتخاذ موقف موحد ازاء الارهاب، ولكن العديد من الدول الاوروبية لم تأخذ هذه الدعوات مأخذ الجد."

وخص الرئيس اردوغان - الموجود في واشنطن لحضور قمة حول الامن النووي - بلجيكا بالذكر لاخفاقها في اتخاذ اي خطوات بناء على المعلومات التي زودتها بها تركيا بخصوص احد المشاركين في الهجمات التي شهدتها عاصمتها في الاسبوع الماضي.

وكانت السلطات التركية اعتقلت المذكور، ويدعى ابراهيم البكراوي، قرب الحدود التركية السورية في حزيران / يونيو الماضي وسفرته الى هولندا.

ولكن البكراوي عاد الى بروكسل حيث فجر نفسه في مطار المدينة في الثاني والعشرين من الشهر الحالي، كما فجر شقيقه خالد في محطة للمترو في بروكسل في اليوم نفسه.

وقال اردوغان "يبدو ان لا الهولنديين ولا البلجيكيين استوعبوا ما يمثله الجهاديون."