الامم المتحدة: اعلن وسيط الامم المتحدة في اليمن الجمعة ان مفاوضات السلام التي تهدف الى انهاء النزاع في هذا البلد ستبدأ في 18 نيسان/ابريل كما هو مقرر وذلك بعد معارك جديدة خلفت 60 قتيلا على الاقل في شمال غرب البلاد.

وقال اسماعيل ولد الشيخ احمد في بيان، "مع الارادة السياسية وحسن النية والتوازن، بامكان الاطراف ان تنتهز هذه الفرصة لانهاء النزاع وتمهيد الطريق امام نهاية دائمة للحرب".

وتعمل فرق الامم المتحدة "بأقصى سرعة" في صنعاء والرياض تحضيرا للمفاوضات.

وكان الشيخ احمد اعلن في 23 اذار/مارس وقف اطلاق النار في جميع أنحاء البلاد في 10 نيسان/ابريل واستئناف محادثات السلام في 18 منه في الكويت.

واكد الجمعة انعقاد هذه المحادثات بعد اشتباكات في شمال غرب اليمن بين القوات الموالية للحكومة والمتمردين الحوثيين اوقعت الثلاثاء 60 شخصا على الأقل، بينهم 45 من الموالين.

وقد تفاقم النزاع في اليمن منذ اواخر اذار/مارس 2015 مع تدخل تحالف عربي بقيادة السعودية لدعم حكومة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي ضد المتمردين الحوثيين.

وقتل اكثر من 6300 شخص في النزاع.

ورحب الشيخ احمد بتبادل الأسرى مؤخرا بين السعودية والمتمردين الحوثيين، مؤكدا الرغبة في التهدئة.

وكانت مفاوضات السلام السابقة برعاية الامم المتحدة فشلت بعد عدة انتهاكات لوقف إطلاق النار الذي اقر في 15 كانون الاول/ديسمبر واعلان الرياض انتهاء الهدنة في الثاني من كانون الثاني/يناير.