إيلاف - متابعة: تسلم العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز الدكتوراه الفخرية من جامعة القاهرة اليوم. وقال الملك سلمان عقب تسلمه شهادة الدكتوراه الفخرية إن "قرار منحي الشهادة هو تكريم لي ولبلادي وللشعب السعودي".

واعتبر الملك سلمان أن قرار منحه الشهادة "هو تكريم لي ولبلادي وللشعب السعودي، أكرر شكري لكم، وأدعو الله أن يوفق الجميع"، واصفاً الجامعة بأنها صرح علمي شامخ احتضن طلاباً من جميع أنحاء العالم، بينهم طلبة من السعودية.

وفي مستهل حفل تسليم الشهادة، قال رئيس الجامعة، جابر نصار، إن الملك سلمان "ينزل في دياره وبين أهله وذويه، ويؤكد العلاقة التاريخية والاستراتيجية بين بلدين عظيمين بيدهما معاً أن يقودا الأمة العربية للخروج من أزمة مفصلية".

وأضاف أن الدكتوراه الفخرية "تقدم لشخصيات تثري مجتمعها"، معتبراً "ما حققه الملك سلمان لأمته وشعبه دليلاً على مكانته العربية والدولية".

وقال نصار إن الملك سلمان قامة عربية وأممية نفتخر بتقديم الدكتوراه الفخرية له، مضيفاً "إن زيارتكم للقاهرة زيارة محب يذوب المصريون حباً وعشقاً له، فأهلاً بكم في مصر ومرحباً بكم في جامعة القاهرة. سلمت لنا ملكاً يحمي البلاد".

وكان مجلس جامعة القاهرة قد قرر وبالإجماع في اجتماعه الأخير منح الدكتوراه الفخرية للملك سلمان، وذلك تقديرًا لدوره الكبير في خدمة قضايا الأمة، ودعمه لمصر وشعبها .