اسطنبول: اوقعت صواريخ اطلقت الاثنين من سوريا على مدينة كيليس الحدودية التركية قتيلا خامسا، حسبما اوردت وسائل الاعلام التركية الثلاثاء.

وتوفي طفل سوري متاثرا بجروحه في المستشفى بعد القصف، بحسب وكالتي "ان تي في" و"سي ان ان تورك". وكانت حصيلة سابقة اشارت الى سقوط اربعة قتلى، من بينهم ثلاثة اطفال، وكلهم سوريون، بينما اصيب خمسة اشخاص بجروح. وكان مكتب المحافظ المحلي اعلن الاثنين سقوط اربعة صواريخ اطلقت من سوريا على كيليس الحدودية.

وحسب وكالة الانباء دوغان، فان الصواريخ اطلقت من منطقة في سوريا تحت سيطرة تنظيم الدولة الاسلامية، وسقطت بالقرب من مستشفى ومدرسة وعلى سطح منزل.

وردا على اطلاق الصواريخ، قصفت المدفعية التركية في محافظة كيليس مواقع للتنظيم المتطرف في شمال سوريا، طبقا لقواعد الاشتباك، حسبما اعلن رئيس الوزراء احمد داود اوغلو مساء الاثنين من دون اعطاء ايضاحات.

وتعرضت كيليس، التي لجأ اليها عدد كبير من السوريين، بحيث اصبح عددهم اكثر من السكان الاتراك، منذ مطلع العام لعدد من الصواريخ اسفرت عن سقوط قتلى في صفوف المدنيين.

وحسب الحكومة التركية الاسلامية المحافظة فان اطلاق الصواريخ ازداد في الاسبوع الماضي، ومصدره المناطق التي يسيطر عليها تنظيم الدولة الاسلامية في سوريا. واوقعت هذه الصواريخ في الاسبوع الماضي قتيلين وستة جرحى في كيليس، حيث تظاهر مئات السكان مطالبين بمزيد من الامن.

وفي الصيف الماضي، انضمت تركيا التي اتهمت طويلا بغضّ النظر عن المجموعات السورية المتطرفة، الى التحالف الدولي المناهض للجهاديين بقيادة الولايات المتحدة وضاعفت الاعتقالات في الاوساط الجهادية بعد عمليات انتحارية نسبت الى خلايا مقربة من تنظيم الدولة الاسلامية في تركيا.