قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

قالت كلينتون في رسالة لها بعد انتخابات الثلاثاء&إنها&لا يمكنها أن تتخيل وصول ترامب إلى البيت الأبيض، وذلك عقب اقترابه من نيل ترشيح الحزب الجمهوري.

نيويورك: يبدو أن هيلاري كلينتون، وزيرة الخارجية الأميركية السابقة وصاحبة الحظ الأوفر في نيل ترشيح الحزب الديمقراطي، باتت على قناعة بأن منافسها الجمهوري في السباق النهائي سيكون دونالد ترامب.

عقب يوم واحد من انتخابات إنديانا، التي حقق فيها ترامب انتصارًا كبيرًا، وجّهت كلينتون رسالة إلى أنصارها، طالبتهم خلالها بزيادة الدعم لمنع الملياردير من الوصول إلى البيت الأبيض.

تشعر بالإشمئزاز
وقالت كلينتون في رسالتها، بعد انتخابات يوم أمس: "أصبح موضوع نيل ترامب ترشيح الحزب أمرًا لا مفر منه". وتابعت: "لا يمكنني تخيّل هذا الرجل كرئيس للولايات المتحدة، أشعر بالإشمئزاز، ليس فقط لأنه يريد منع المسلمين من دخول البلاد، وأيضًا لأنه يريد منع المرأة من الإجهاض، وبناء جدار حدودي مع المكسيك، بل أيضًا لطريقة تعاطيه مع الأشياء الرمزية".

ترامب وإعلان الحداد
أضافت: "لا يمكنني تخيّله وهو يعلن الحداد في البلاد بعد مقتل عدد من الأشخاص، أو في حال حصول كوارث طبيعية. لا يمكن للأشخاص من نوعية ترامب تشجيع طفلة صغيرة على بناء أحلام كبيرة، وهو لا يؤمن بأن من واجبه تشجيع الأطفال على تلقي العلم وتصويره على أنه أمر جميل".

مخاطرة كبيرة
وأشارت إلى أنه من غير الممكن "رؤية ترامب في البيت الأبيض، وأن هذا الأمر مخاطرة كبيرة"، مؤكدة في الوقت نفسه على أنها الوحيدة القادرة على الوقوف في وجهه".