دبي: أعلنت شبكة قنوات دبي عن شراكتها الاعلامية لفعاليات الدورة الـ"15" لمنتدى الإعلام العربي الحدث الأبرز على الساحة الإعلامية المحلية والعربية والتي ستقام تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي في مركز دبي التجاري العالمي غدا بمشاركة أكثر من "200" شخصية إعلامية بارزة وما يزيد على ألفين مشارك من القيادات الإعلامية والكتاب والمفكرين والأكاديميين وطلبة الإعلام على مستوى المنطقة العربية والعالم.

وأكد أحمد سعيد المنصوري المدير العام للقنوات التلفزيونية والإذاعية في مؤسسة دبي للإعلام ان شراكة شبكة قنوات دبي الإعلامية لمنتدى الإعلام العربي وجائزة الصحافة العربية يأتي في إطار الالتزام الدائم بتشجيع ورعاية جميع المبادرات الإعلامية الخلاقة والتي تساهم بشكل كبير في إظهار صورة دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة ومنجزاتها المحلية والعالمية تحقيقا لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ودعم الإعلام العربي من منطلق المكانة المتميزة التي تتمتع بها مؤسسة دبي للإعلام وشبكة قنوات دبي كمؤسسة إعلامية رائدة تسعى على الدوام إلى إبراز الدور الإعلامي الريادي لإمارة دبي وباقي إمارات الدولة.

وأشار المنصوري إلى أن شبكة قنوات دبي ستقوم بنقل حفل الافتتاح الرسمي وحفل الختام وتوزيع جوائز الصحافة العربية وتوزيعه من خلالها على كافة القنوات المحلية والعربية... كما ستقوم بنقل جلسات وورش العمل من خلال الاستديو الميداني الخاص من موقع الحدث وعبر شبكة المراسلين ومذيعي الشبكة وفريق عمل مركز الأخبار في شبكة قنوات دبي فضلا عن بث التقارير الخاصة في نشرة أخبار الإمارات ونشرة الأخبار العالمية على مدار اليوم.

بدورها ستقوم قناة سما دبي بتغطية وتسجيل كافة الندوات وورش العمل والفعاليات المصاحبة لبثها في وقت لاحق في حين ستخصص قناة دبي "ون" الناطقة باللغة الإنكليزية حيزا مهما من نشرة أخبار الإمارات بالإنكليزية لتسليط الضوء على فعاليات المنتدى والفعاليات المرافقة إلى جانب التغطية الإذاعية الخاصة عبر إذاعة نور دبي وإذاعة دبي.

كما ستقوم شبكة قنوات دبي بتسجيل عدد من المقابلات والتغطيات الخاصة مع صناع القرار والإعلاميين والأكاديميين وطلبة الإعلام في الدولة ومن مختلف المجالات والتخصصات الأكاديمية والإعلامية والبحثية .. كما ستعمل إدارة الإعلام الرقمي في شبكة قنوات دبي على دعم جهود منتدى الإعلام العربي من خلال توفير التقنيات والتسهيلات اللازمة من أجل نقل وقائع المنتدى في بث حي ومباشر على مواقع شبكة قنوات دبي وحساباتها الرقمية على مواقع التواصل الاجتماعي.