إيلاف من القاهرة:&كشف القيادي في حركة حماس، صلاح البردويل، عمّا وصفه بـ"مخطط يقف خلفه توفيق الطيراوي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ورئيس جهاز المخابرات السابق، يهدد باستهداف قيادات مصرية وفي مقدمتها&الرئيس عبد الفتاح السيسي".
&
ورداً على ذلك، اتهم القيادي في حركة فتح، أيمن الرقب، حماس بـ"تزييف الحقائق"، والعمل على توتير العلاقات مع مصر".
&
وقال الرقب إن "مثل هذه التصريحات ليست جديدة على البردويل وغيره من القيادات الحمساوية والتوتيرية ... وقد تعودنا على تزييفهم للحقائق كلما ارادوا حرف البوصلة".
&
وأضاف في تصريحاته لـ"إيلاف"، أن حركة حماس منذ احتلالها قطاع غزة، كلما شعرت بتململ من الشعب الفلسطيني ضدها كانت تورط شعبنا بحروب مع دولة الاحتلال، كما حدث في حروب الاحتلال الاسرائيلي على قطاع غزة في السنوات 2008 و2012 و2014"، على حد قوله.
&
وتابع القيادى الفلسطينى: "هذه المرة لم تستطع حماس خوض حرب مع الكيان الإسرائيلي، لأن شركاءهم الجدد لا يريدون إغضاب الاحتلال، ولذلك لجأت حماس لفتح الفتنة الداخلية فتحدثت قيادتها والبردويل من ضمنهم، أنهم اعتقلوا مجموعة تخطط لاغتيال قيادات فتحاوية من قطاع غزة، وعندما فشلت خطتهم يحاولون الآن ان يوجهوا الأزمة تجاه مصر".
&
وقال الرقب: "أتحداهم أن يعلنوا أسماء هذه المجموعة التي اعتقلوها"، مشيراً إلى أن "حماس للأسف ما&زالت تحمل نفس الافكار ونفس العقلية التوتيرية، والقيادة المصرية تعرفهم جيدًا"، وقلل الرقب من تأثير تلك التصريحات على العلاقات مع مصر، وقال: "تصريحات البردويل لن تؤثر على شيء وكأنها لم تقل".
&
وفي تصريح لموقع "الرسالة نت" التابع لحركة حماس، قال القيادي صلاح البردويل، إن حماس ستقدم بالوثائق والمعلومات اعترافات لأعضاء خلية، حاولوا من خلالها توجيه تهديدات بالمساس بالأمن القومي المصري، موضحًا أن هذه الاعترافات جاءت ضمن التحقيق مع الخلية التي ألقي القبض عليها مؤخرًا في غزة.
&
وأشار الى أن حركته سترسل هذه الوثائق الى مصر والى أطراف إقليمية ودولية أخرى، لتبين من خلالها حجم المؤامرة التي يقودها الطيراوي، مشددًا على أن حركته لن تسمح للطيراوي ولأي طرف المساس بالأمن القومي المصري، على حد قوله.
&
وأضاف أن هذه الاعترافات والادلة هي حول محاولة هذه المجموعة تصوير فيديوهات باسم داعش تهدد فيها باستهداف القيادة المصرية.
&
وأوضح أن المخطط يتضمن تهديدات بمحاولة استهداف واغتيال السيسي ومسؤولين مصريين، وإلحاق التهمة بحماس، مؤكدًا أن ملف الطيراوي لم يغلق والتحقيقات بشأنه لا تزال مستمرة.
&
ونوّه إلى أن الحركة ارسلت بعض الوثائق لرئيس السلطة محمود عباس وأطراف أخرى، للاطلاع على مخطط الطيراوي الذي يمس الأمن المصري.
&
وفي ما يتعلق بتطورات العلاقة مع مصر، قال البردويل إن قنوات حماس مفتوحة والاتصالات لا تزال جارية بين الجانبين، مشيرًا الى أن مصر قد تدخلت بشكل جدي لوقف التصعيد الاخير في غزة.
&
وأوضح أن هناك اتصالات يقوم بها الدكتور موسى أبو مرزوق نيابة عن الحركة، مع المخابرات المصرية ولم تتوقف.
&
ومن جانبه، وصف المتحدث باسم حركة "فتح"، أسامة القواسمي، مزاعم حماس، أنها "ترهات ومهاترات، لا تنطلي على طفل فلسطيني أو مصري".
&
وأضاف القواسمي، في تصريح صحافي نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" اليوم الاثنين، أن مثل هذه التصريحات المكشوفة لا يمكن لها أن تؤثر قيد أنملة على العلاقة مع الشعب المصري وقيادته، مطالبًا "حماس" بالتوقف عن التدخل في الشأن المصري، والتخلي عن حركة الإخوان.
&
وأوضح أن هذه "المهاترات التي أدلى بها البردويل تأتي للتغطية على جرائم حماس في قطاع غزة"، ومحاولة لحرف البوصلة عن الوضع الإنساني الصعب، الناتج عن سياستها الداخلية، والاحتلال الإسرائيلي من جانب آخر.

&