نفت وزارة الخارجية الإيرانية أنباء تقول إن زعيم حركة طالبان أفغانستان أختر منصور، الذي قتل في باكستان بضربة أميركية زار الجمهورية الإسلامية عشية القضاء عليه.


نصر المجالي: قال حسين جبري أنصاري المتحدث الرسمي باسم الخارجية الإيرانية اليوم الاثنين إن الهيئات المختصة للجمهورية الإيرانية تؤكد أن أختر منصور لم يعبر الحدود الإيرانية في التاريخ المذكور"، مضيفا أن طهران ترحب بأي عمل إيجابي من شأنه إحلال السلام والاستقرار في أفغانستان.

وكانت وزارة الخارجية الباكستانية أفادت سابقا بأنه تم العثور في مكان الغارة الأميركية على جواز سفر باسم "محمد والي" وفيه تأشيرة دخول صالحة لإيران، تشير إلى أن صاحبه كان عائدا من الجمهورية الإسلامية في اليوم الذي هاجمته طائرة من دون طيار قرب الحدود مع أفغانستان.

وإلى ذلك، المتحدث باسم الخارجية الايرانية دعم طهران لبغداد ودمشق في محاربة الارهاب وتحرير المناطق الخاضعة لسيطرة الجماعات الارهابية.

وفي مؤتمره الصحافي الاسبوعي، قال جابري انصاري في الرد على سؤال حول جهود القوات العراقية لتحرير الفلوجة، ان ايران تدعم اجراءات سوريا والعراق في محاربة الارهاب وتحرير المناطق الخاضعة لسيطرة الجماعات الارهابية وان اي اجراء تقوم به ايران يأتي بطلب منهما.