إيلاف من أبوظبي: عبّر المغردون عن إعجابهم بالعمل الدرامي السياسي الأول محليًا "خيانة وطن"، الذي يعرض يوميًا الساعة 7:50 مساء على قناة أبوظبي، مؤكدين أنه يحمل رسالة مهمة للأجيال الإماراتية يجب إبرازها.

أول مسلسل سياسي

والمسلسل مقتبس عن رواية "ريتاج"، ويقول عنه كاتبه حمد الحمادي، أنه أول مسلسل وطني إماراتي سياسي في تاريخ الدراما الإماراتية، وقد حاز المسلسل على الكثير من الإعجاب بين المشاهدين في الامارات.

التنظيم السري

وتابع الحمادي: "تأثرت بموضوع 2 يوليو من العام 2013 عندما تم الإعلان عن الحكم بقضية المتهمين بقضية التنظيم السري للإخوان المسلمين، ورأيت أن الناس لا تعرف الحقيقة كاملة لهذا أردت من خلال الرواية أن أضعهم في صورة ما حدث.. فمثل هذه القضية يجب أن توثق بطريقة أدبية بحكم أنها قضية وطنية، ومهما نشرت وسائل الإعلام لن تصل إلى جميع الشباب، فمعظمهم ليسوا من هواة هذه الوسائل، فقررت أن تصلهم هذه القضية عن طريق الأدب والفن.. ويبدو أنه نجح منذ الحلقة الأولى، فالوصول إلى مثل هذا العدد لهاشتاج يحمل اسم المسلسل المقتبس عن الرواية ليس أمراً سهلاً".

وأضاف أن "العمل يعرض على شاشة أبوظبي الساعة السابعة وخمسين دقيقة مساء، ويعاد عرضه الثالثة والنصف فجرًا، وفي الثامنة والنصف صباحاً، فيما يعرض على شاشة أبوظبي دراما في منتصف الليل، ويعاد الساعة 12 ظهرًا، ومن إخراج أحمد المقلة، بمشاركة أكثر من 70 ممثلاً، منهم حبيب غلوم، هيفاء حسين، مرعي الحليان وآخرون".

فضح المؤامرات

واشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي إعجابًا وانبهارًا بالمسلسل، معتبرين انه يكشف اسرار وخبايا جماعة الاخوان المسلمين "الضالة"، ويفضح مؤامراتها. واضافوا انه يقدم مادة توعوية متميزة لكل أفراد المجتمع خاصة فئة الشباب.&

ويعمل على تنويرهم وحمايتهم من خطر تلك الجماعات.

وأشاروا الى ان توقيت عرض المسلسل مناسب جدًا للجميع، ويمنح فرصة كبيرة لكافة أفراد الأسر الاماراتية للتجمع حول الشاشة الصغيرة معاً لمتابعته بشكل يومي.