الرياض: شرعت "الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سورية" بتوزيع طرود غذائية على 2700 أسرة من اللاجئين السوريين ضمن خمس محطات من برنامجها الرمضاني، وذلك في كل من منطقة جبل لبنان وددة الكورة وتعنايل والبترون والبقاع، بحسب ما أكد وليد الجلال مدير مكتب الحملة الوطنية السعودية في لبنان في بيان صحافي .

وأوضح الجلال أن الحملة و الجهود الإغاثية تسعى الى تحقيق الامن الغذائي للاجئين السوريين و بهدف ان ينعموا بظروف جيدة جراء ما أصابهم من تهجير وتدمير، حيث من شان هذه الخدمات الاغاثية أن تكون عونا لهم في مثل هذه الظروف الصعبة.

كما أكد المدير الإقليمي للحملة السعودية بدر السمحان، ان العمليات الاغاثية تسير على قدم وساق لتقديم أفضل الخدمات الإنسانية للأشقاء السوريين والتي من شأنها أن توفر لهم المتطلبات الأساسية للصمود في مثل هذه الظروف الصعبة، موضحاً أن الحملة تستهدف السوريين في الداخل السوري والدول المجاورة، وقد تم اعتماد المخصصات لكل دولة، إذ تغطي أكبر شريحة من الأشقاء السوريين.

وقال السمحان إن الحملة الوطنية السعودية قامت بتخصيص 240 ألف وجبة إفطار للنازحين في الداخل السوري، و60 ألف وجبة للسوريين في تركيا، و30 ألف طرد غذائي للسوريين في لبنان، وتخصيص 10 آلاف طرد للأشقاء السوريين في الأردن، وكل ذلك سيتم توزيعه خلال شهر رمضان المبارك.