إيلاف من الرياض: أحبطت السلطات السعودية اليوم الجمعة محاولة تهريب أكبر كمية ذهب ومجوهرات تقارب ثلاثمائة كيلو غرام، أخفاها المهربون بالمقعد الخلفي لمركبتهم.
 
وتمكن موظفو جمرك البطحاء من إحباط محاولة تهريب الكمية الكبيرة من المشغولات الذهبية والمجوهرات والتي بلغت تفصيليًا (263.724.7) كيلو غرام بالإضافة إلى أطقم ألماس بلغ وزنها (19.013.9) كيلو غرام مخبأة بالمقعد الخلفي للمركبة بعد أن تم تغطيتها بقماش ساتر حيث استغل المهرب مرافقة عائلته لتمريرها.
 
وأوضح مدير عام جمرك البطحاء عبد الرحمن المحنا أن إحدى المركبات وصلت فجراً وعند وإنهاء إجراءاتها الجمركية عثر على كمية كبيرة من المشغولات الذهبية مغلفة بأكياس بلاستيكية وبفتحها عثر على 235.300.5) كيلو غرام عبارة عن أطقم منوعة و (4.190) كيلو غرام تحتوي على حزام من الذهب، كما تم العثور على قطع ذهبية على شكل ملابس داخلية نسائية بلغ وزنها (321) غرام.
 
وأضاف المحنا أنه تم أيضًا العثور على أطقم ألماس بلغ وزنها (19.013.9) كيلو غرام بالإضافة إلى عدد (175) ساعة يدوية مخبأة بداخل أكياس وعلب بلاستيكية ومغطاة بالقماش في المقعد الخلفي للمركبة ووضع أحد أطفاله نائماً على البضاعة لمحاولة التمويه، وأشار المحنا إلى أنه لم يتم الإقرار مسبقاً لذلك ليتم الكشف وتحصيل الرسوم الجمركية.